سياسة

أخنوش يحث منتخبي حزبه على الحفاظ في نظافة اليد وخدمة المواطن

اعتبر رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، أن يوسع حزبه تصدر الانتخابات المقبلة، شريطة بقاء أيادي المنتخبين التجمعيين نظيفة، مع الابتعاد عن شبهات المال العام، وهو ما حث عليه منتخبي حزبه بإحاح وتأكيد.

وقال أخنوش، في كلمته أمام المنتدى الجهوي الخامس لمنتخبي حزب التجمع الوطني للأحرار بجهة الرباط سلا القنيطرة، “في الانتخابات الماضية حصلنا على مليوني و100 ألف صوت، وإذا بقت أياديكم نظيفة، ويجب أن تبقى نظيفة، سنحصل على نفس الأصوات، والمعقول ديال الحزب باقي واضح للمواطنين”.

واعتبر رئيس حزب “الحمامة” خلال المنتدى الذي نظمته الفيدرالية الوطنية لمنتخبي الحزب، أن جميع المنتخبين التجمعيين سيكونون متحمسين لركوب قطار التجمع الوطني للأحرار من جديد في الانتخابات الجماعية لسنة 2027. ودعا أخنوش، ليكون أي نقاش داخل الحزب منصبا على خدمة المواطن وتفادي التأثر بالتشويش، مضيفا بالقول “نحن كحكومة نهتم بالمشاكل المطروحة ونعالجها، ولكن دون إغفال الأوراش الكبرى الاستراتيجية”.

واستعرض المتحدث، مختلف الإنجازات الحكومية في قطاعات الفلاحة والصحة والتعليم التشغيل، مشيرا إلى تخصيصها 10 مليارات درهم للمساهمة في خفض أسعار المنتجات الفلاحية، والشروع في إنجاز 1500 مستشفى للقرب بمواصفات عالمية، حيث تم تدشين بعضها بمدينة الرباط.

وأبرز أخنوش، أن قطاع التعليم يمثل أولوية حكومية، فضلا عن ميثاق الإستثمار الجديد لإنعاش سوق الشغل، مضيفا في هذا الصدد، أنه خلال الاجتماع الأخير للجنة الاستثمار تمت المصادقة على مشاريع بقيمة 76 مليار درهم.

وأقر بأن السنة الأولى من عمر الحكومة لم تكن سهلة، ومثلها السنة الثانية، مسجلا أن الاقتصاد المغربي عرف العديد من التحولات بعد جائحة كوفيد 19، والتي كانت إيجابية لمصلحة البلاد، على اعتبار أن عددا من المستثمرين الأجانب قرروا بعدها الاستقرار في المغرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى