فن وثقافة

مهرجان سمفونيات يعود للقاء جمهوره بالبيضاء

بعد عامين من الغياب بسبب الجائحة، من المنتظر أن تحتضن مدينة الدار البيضاء النسخة الثانية من مهرجان سمفونيات خلال الفترة الممتدة بين الـ29 شتنبر و1 أكتوبر المقبل.


بعد النسخة الفارطة والتي حققت نجاحا بحضور 1600 شخص للعرض الموسيقى الأول الذي قدمه الموسيقار طوم كوهين وتنوع بين الكلاسيكيات المغربية والمقطوعات الشعبية، والملحون، والتراث اليهودي المغربي، تعود الدورة النسخة الثانية من سمفونيات لتبرز غنى وتنوع الموسيقى بحضور الفنانة لطيفة رأفت، ومهدي نسولي، وسناء مرحاتي، وماكسيم كاروتشي، وسما الشوفاني وأسماء بارزة أخرى من جميع أنحاء العالم.

ومن أجل السماح لأكبر عدد ممكن من الناس بإعادة اكتشاف سمفونيات وعيش الرحلة معها، يضيف المنظمون، تركز النسخة الحالية على ثلاثة مواعيد من 30 شتنبر إلى 1 أكتوبر، تتخللها أمسية موسيقى الجاز يديرها الفنانان كريم زياد وعمري مور.

ويقول كريم تيسير، رئيس ومؤسس سيمفونيات: “هدفنا هو إثبات أنه عندما تصل الموسيقى إلى قلوب الناس، فهي قادرة على تجاوز كل الاختلافات العقدية أو اللغوية أو القومية”.

ويضم فريق سيمفونيات أزيد من 40 ً موسيقيا موهوبا بأصواتهم الشجية، همهم إحياء التراث الموسيقي المغربي، ومنح الجمهور سفرا موسيقيا ممتعا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى