فن وثقافة

كانيه ويست يعلن ترشحه للرئاسيات الأمريكية سنة 2024

أعلن مغني الراب الشهير كانيه ويست عن رغبته في الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة في الولايات المتحدة عام 2024، رغم فشله الذريع في الانتخابات الرئاسية عام 2020.
وعلاقة بالموضوع، قال زوج كيم كارداشيان السابق، في مقابلة تلفزيونية، إن “الله لم يكتب لي النجاح في الانتخابات ذلك الوقت”، وبالنسبة لويست قد يكون هذا هو الوقت المناسب لتنفيذ “تطلعاته السياسية” بترشحه لانتخابات 2024.

وهذه ليست المرة الأولى التي يقدم فيها كانييه ويست على خطوة الترشح لرئاسة الولايات المتحدة، فقد ترشح لهذا المنصب مسبقاً عام 2020.

وقد أعلن ترشحه للانتخابات في ذلك الوقت عبر منشور على حساباته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي جاء فيه: “يجب علينا الآن تحقيق الوعد الأمريكي عبر الثقة بالله وتوحيد رؤيتنا وبناء مستقبلنا. أنا سأترشح لرئاسة الولايات المتحدة”.

لكن نتائج الانتخابات كانت مخيبة للغاية آنذاك، فقد حصل حزبه “عيد الميلاد” على 60 ألف صوت فقط من إجمالي 160 مليون صوت.

يذكر أن ويست لم يقم بحملة انتخابية منظمة، كما أنه ظهر على بطاقة الاقتراع في 12 ولاية فقط، متخلفاً عن الموعد النهائي للتقديم في معظم الولايات الأخرى. وكان أكبر عدد من الأصوات حصل عليه من ولاية تينيسي التي منحته 10188 صوتاً، مع العلم أن سكان هذه الولاية يفضلون عادة المرشحين الجمهوريين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى