أخبار

نواكشوط: رئيس الجمهورية يستقبل وفدا من شركة “فورتسكيو” الرائدة في مجال المعادن

استقبل فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الاثنين بالقصر الرئاسي في نواكشوط، وفدا من شركة “فورتسكيو” الأسترالية، برئاسة السيد آندرو فوريست، الرئيس التنفيذي للشركة، والتي تعتبر أكبر شركة تعمل في مجال الحديد وتطوير الهيدروجين الأخضر في العالم.

وتناول اللقاء بحث آفاق التعاون بين بلادنا التي تعمل على خلق قطب للهيدروجين الأخضر، وهذه الشركة.

وأدلى الرئيس التنفيذي لشركة”فورتسكيو” في أعقاب اللقاء بالتصريح التالي للوكالة الموريتانية للأنباء:

“حظينا باستقبال من طرف فخامة رئيس الجمهورية، وكان اللقاء حازما وصريحا ومنفتحا، ومكننا من الحصول على تصور لهذا البلد الذي أعتقد أنه يتمتع بمقدرات كبيرة. كان شرفا عظيما أن نتلقى دعوة من قبل الحكومة الموريتانية لزيارة هذا البلد والقيام بهذا الاستكشاف، ونتطلع إلى استمرار علاقة جيدة مع فخامة رئيس الجمهورية.

وجدنا هنا حكومة تريد حقا أن تفعل كل ما في وسعها لتحسين الأوضاع المعيشية لشعبها، ونتطلع إلى استكشاف أنجع السبل لمساعدتها على القيام بذلك في أقصر وقت ممكن”.

تجدر الإشارة إلى أن شركة فورتسكيو هي شركة معدنية رائدة في مجال

المعادن، حيث تتنج سنويا أكثر من 200 مليون طن من خامات الحديد، كما تطور الشركة برنامجا طموحا في مشاريع الهدروجين الأخضر في أفق 2030.

جرى اللقاء بحضور معالي وزير البترول والمعادن والطاقة، السيد عبد السلام ولد محمد صالح، و الإداري المدير العام للشركة الوطنية للصناعة والمناجم (أسنيم)، السيد محمد فال ولد اتليميدي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى