حوادث

مصرع 3 من بريطانيا في حريق بمركب سياحي بمصر

أعلنت محافظة البحر الأحمر أن سواحل مدينة مرسى علم شهدت حريقاً بمركب وعلى متنه 15 راكبًا بريطانيًّا، و10 من أفراد طاقمه، بالإضافة إلى مرشدَين، وتبحث السلطات عن 3 آخرين، يعتقد أنهم سياح بريطانيون، ما زالوا في عداد المفقودين.

وأظهرت مقاطع فيديو تم تداولها على مواقع التواصل القارب والنيران تندلع من جوانبه ويتصاعد الدخان الكثيف منه.

ونقل عن التحريات الأمنية أنّ القارب “غادر في السادس من يونيو/حزيران الحالي من مارينا بورتو غالب، وكان من المقرر أن يعود اليوم الأحد”.

وأشارت محافظة البحر الأحمر، في بيان لها نشر على بوابتها الإلكترونية، إلى أن الحادث وقع في تمام الساعة التاسعة والربع، صباح اليوم الأحد، الموافق 11 / 6 / 2023، وتم إنقاذ 12 سائحاُ وطاقم المركب والمرشدين، وجارٍ البحث عن 3 مفقودين. وتابع البيان أن الفحص المبدئي بين أن الحريق كان بسبب حدوث ماس كهربي في غرفة المحركات، وانتقلت النيابة العامة للفحص والتحقيق.

وتبيّن أن السائحين المفقودين هم كريستين كونين (سيدة)، ورجلان هما ستيفن هيل وبول دارلينغ، فيما دفعت السلطات بطواقم لانتشال بقايا وحطام المركب الغارق الذي ابتعد نحو 20 كيلومتراً عن موقع الحادث.

وتبذل الجهات المختصة جهوداً مكثفة لانتشال جثامين البريطانيين الثلاثة. وبحسب مسؤولين محليين، خلص التحقيق الأولي إلى أن مصدر الحادث كان ماساً كهربائياً في غرفة المحرك.

وهذا هو الحادث الثاني لقارب غطس خلال هذا العام، ففي 24 أبريل، غرق قارب الغوص كارلتون كوين بالقرب من الغردقة. تم إنقاذ جميع من كانوا على متنها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى