دولي

القنصل العام بفرنسا عبد العالي بلمليح يضاعف جهوده لتسهّيل الخدمات الإدارية لأفراد الجالية المغربية

منذ تعيينه شهر يونيو من السنة المنصرمة قنصلا عاما للمملكة المغربية بديجون بفرنسا، من طرف وزارة الخارجية، لم يدخر السيد عبد العالي بلمليح جهدا في خدمة شؤون الجالية المغربية المقيمة بالديار الفرنسية، وذلك من خلال تبسيط المساطر، بهدف تسهيل الخدمات القنصلية والإدارية لفائدتهم.
ومن بين الخدمات التي تم القيام منذ الأيام الأولى من سنة 2024، بهدف تنسيق الإجراءات المحلية التي تقوم بها القنصليات بانتظام، وتطبيقها إلى غاية شهر يونيو، استباق فترات الازدحام، وتقديم أفضل وأجود الخدمات القنصلية من خلال تمكين الأشخاص الذين لايتقنون أدوات تكنولوجيا المعلومات من الحصول على خدمات ممتازة، وكذلك كبار السن أو الأشخاص ذي القدرة المحدودة على التنقل، سعيا منه إلى التخفيف قدر الإمكان من الأعباء التي يتحملها أفراد الجالية المغربية، خاصة لقضاء مصالحهم الإدارية.
في سياق متصل، نظمت القنصلية العامة للمغرب بديجون، برئاسة السيد عبد العالي بلمليح، قنصلية متنقلة يوم 24 دجنبر الماضي بمدينة أوكسير، عبر تجنيد كل الموظفين لإنجاح هذه العملية النوعية التي شهدت تعبئة قوية للجالية المغربية المقيمة هناك.
وتشكل المرأة المغربية المقيمة بالديار الفرنسية محور اهتمام القنصل العام، خاصة في عيدها العالمي الذي يصادف الثامن مارس من كل سنة، تقديرا منه لمكانتها ودورها الفعال في المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى