دولي

إيلون ماسك” يحذر من انهيار تعداد السكان في هذه الدولة التاريخية…المخاوف بشأن تغير المناخ “مبالغ فيها” على المدى القصير

قال الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا”، إيلون ماسك في مؤتمر شعبي نظمته رئيسة الوزراء الإيطالية جيورجيا ميلوني، وسط روما، إن تقلص عدد السكان يشكل خطرا كبيرا على القوى العاملة في إيطاليا ولا يمكن معالجته من خلال الهجرة فقط.
وأضاف أن الدول بما في ذلك إيطاليا يجب أن تحافظ على هوياتها الثقافية. وأضاف أن المخاوف بشأن تغير المناخ “مبالغ فيها إلى حد ما” على المدى القصير.
وأضاف ماسك: “من المهم أن يكون لديك أطفال وأن تنشئ جيلاً جديداً. وبقدر ما يبدو الأمر بسيطاً، إذا لم يكن لدى الناس أطفال، فلن يكون هناك جيل جديد”.
وحذر الملياردير من مخاطر “فيروس العقل المستيقظ”، وهي نقطة الحديث المفضلة، والهجرة غير المقيدة. وقال أيضاً إن “X” (تويتر سابقاً) تشهد بالفعل عودة المعلنين بعد الجدل الأخير حول المحتوى المتطرف.
تحدث “ماسك” وسط أجواء احتفالية تشبه سوق عيد الميلاد، محاطاً بالمعجبين من جميع الأعمار الذين كانوا أيضاً متواجدين للاستمتاع بالماريتوزي الروماني التقليدي المخفوق والبيتزا مع بورتشيتا، وهو لحم مقدد حار.
على الرغم من أن ماسك قد التقى مؤخراً بالعديد من قادة العالم، فإن مشاركته في اجتماع السبت تمثل ظهوراً نادراً لملياردير التكنولوجيا في حدث سياسي يستضيفه حزب واحد – في هذه الحالة، مجموعة “إخوان إيطاليا”.
وقال: “الهجرة ليست كافية لمكافحة تقلص عدد السكان”. وأضاف ماسك: “هناك قيمة في الثقافات، لا نريد أن تختفي إيطاليا كثقافة، نريد الحفاظ على هوية ثقافية معقولة لتلك البلدان وإلا فلن تمتد ثقافة تلك البلدان”. وبلغ معدل المواليد في إيطاليا أدنى مستوى تاريخي العام الماضي.
ويعتقد ماسك المولود في جنوب إفريقيا أن أوروبا تفقد هويتها الثقافية بسرعة، مع وجود تأثير سلبي للتكنوقراط في الاتحاد الأوروبي، وفقاً لأشخاص مطلعين على تفكيره.
وتأتي رحلة ” ماسك ” في الوقت الذي يواجه فيه تساؤلات حول صحة أعماله. في وقت سابق من هذا الأسبوع، قدمت تسلا تقرير استدعاء يغطي أكثر من مليوني سيارة بعد أن قررت أعلى هيئة تنظيمية لسلامة السيارات في الولايات المتحدة أن نظام مساعدة السائق الخاص بها Autopilot لا يفعل ما يكفي لمنع سوء الاستخدام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى