دولي

خفر السواحل الجزائري يعتقل 3 شبان من الناظور

يواجه ثلاث شباب مغاربة يتحدرون من إقليم العروي الناظور، وينتمون إلى نفس العائلة، تهما جنائية خطيرة في الجزائر، على رأسها تبيض الأموال في إطار جماعة إجرامية منظمة، إلى جانب تهريب المهاجرين والقيام بتدبير الخروج غير المشروع من التراب الوطني لشخص أو عدة أشخاص من أجل الحصول بصورة مباشرة أو غير مباشرة على منفعة مالية من طرف جماعة إجرامية منظمة. كما أنهم متابعين بجنحة التنقل والإقامة في التراب الجزائري بدون استيفاء الاجراءات المنصوص عليها عقب إلقاء القبض عليهم من طرف خفر السواحل الجزائري، قبل أشهر.
وقالت فاطمة الإدريسي بوغنبور منتدبة بملف الهجرة غير الشرعية والبحث عن المفقودين بالجمعية المغربية للحكامة وحقوق الانسان، “إن الشباب المغاربة حاولوا الهجرة بطرق شرعية عبر المغرب إلى الديار الأوروبية لكن محاولاتهم باءت جميعها بالفشل”.

وأشارتد إلى أنهم سافروا جوا نحو تونس وبعدها الجزائر بهدف الهجرة، وبالفعل تم الحصول على تأشيرة الدخول الى الجزائر قصد الهجرة غير شرعية من سواحلها حيت قاموا باستئجار شقة للسكن ريتما يحين موعد رحلتهم ولكن باءت أول محاولة داخل عرض البحر بالفشل بعد إلقاء القبض عليهم من طرف خفر السواحل الجزائري.
وأوضحت، بأن متابعتهم بهذه التهم التي قد تصل عقوبتها إلى سنوات طوال مخالف لأعراف القانون الدولي والمواثيق الدولية لحقوق الانسان في مايخص الهجرة غير الشرعية. وطالبت السلطات الجزائرية بترحيلهم نحو المغرب كما تنص عليه المواثيق الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى