أخبار وطنية

تنغير تحتضن ندوة حول الصحراء..بمناسبة الذكرى الـ47 للمسيرة الخضراء

نظمت جمعية متطوعي المسيرة الخضراء، أمس، ندوة بمناسبة الذكرى الـ47 للمسيرة الخضراء، حول موضوع “تطورات الصحراء المغربية على ضوء تنامي وتيرة الاعتراف الدولي بسيادة المغرب الكاملة على كافة أراضيه المسترجعة”.

وعرفت الندوة حضورا وازنا، من ممثلي السلطات والمجتمع المدني و مشاركة مجموعة من الأساتذة الجامعيين والناشطين الحقوقيين، والفاعلين الأساسيين في القضية، بما فيهم المستشار العام في العلاقات الخارجية والدبلوماسية البرلمانية، عبد الواحد درويش، والكاتبة العامة للجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان، مكتب المغرب، أمينة التوبالي.

كما شارك في الندوة، كل من أستاذ القانون الدولي العام والعلوم السياسية بجامعة ابن زهر بأكادير، حكيم التوزاني، والمحلل السياسي والباحث نور الدين لشهب، بالإضافة إلى حضور جزائري للإعلامي والناشط السياسي وليد كبير.

وشهدت الندوة تكريم الطيار المغربي، والمحتجز السابق لدى جبهة البوليساريو، علي عثمان.

ورأى الفاعلون السياسيون والحقوقيون في المدينة، أن تنظيم مثل هذه الندوات الفكرية والإشعاعية، يجب ألا يقتصر على المناطق المركزية والأقاليم الجنوبية ،”لأن ملف الصحراء، هو ملف وقضية المغرب بأكمله”.

ونظمت هذه الندوة للتذكير بأن “ملف الصحراء يهم أيضا أجيال وأبناء مدينة تنغير، الذين عاشوا الظلم والحيف والسجن، وأُسروا في سبيل الصحراء المغربية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: