دولي

مياه البندقية “تخضر”.. ورئيس البلدية غاضب من نشطاء البيئة

نشطاء المناخ الإيطاليون ألقوا أصباغ خضراء في مياه القناة الكبرى في المدينة.. وأكدوا أنها غير ضارة
ألقى نشطاء بيئيون من مجموعة “إكستنكشن ريباليون” أصباغ خضراء في القناة الكبرى في البندقية وعدد من الأنهار في إيطاليا، السبت، احتجاجاً على ما قالوا إنه عدم إحراز تقدم خلال مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (كوب28) المنعقد في دبي.
وفي منتصف فترة بعد الظهر، ألقى نشطاء صبغاً أخضر في القناة الكبرى في البندقية، بحسب صور نشرت على شبكات التواصل الاجتماعي.
وتدلى بعض المحتجين بواسطة حبال من فوق جسر ريالتو الذي تمر تحته القناة مع لافتة كتب عليها “كوب28: بينما تجري الحكومة محادثات، نحن معلقون بخيط رفيع”.
وأوضح فرع المجموعة في إيطاليا عبر منصة إكس أن الأصبغة التي ألقوها في المجاري المائية “غير ضارة”. وقالت “إكستنكشن ريباليون”: “في غضون ساعات قليلة، ستعود هذه المياه إلى ما كانت عليه من قبل”.
لكن رئيس بلدية البندقية لويجي بروجنارو ندد بمن سماهم “مخربي البيئة”، ودعا السلطات الإيطالية إلى معاقبتهم.
وقال إن حركة القوارب في القناة الكبرى توقفت خلال فترة الاحتجاج، وكان لا بد من فحص مياه القناة وأعمدة جسر ريالتو التي تم ترميمها في الآونة الأخيرة لأسباب تتعلق بالسلامة. وأضاف “البندقية مدينة هشة، تستحق الحب والاحترام! لقد طفح الكيل.
وإضافة إلى القناة الكبرى في البندقية، ألقيت أصبغة في نهر التيبر في روما، وفي قناة في ميلانو، وكذلك في نهر بو في تورينو، وفق صور على شبكات التواصل الاجتماعي.
وفي مايو، ألقى نشطاء بيئيون صباغا أسود في حوض نافورة تريفي الشهيرة في روما، بعد فيضانات فتاكة في شمال شرقي إيطاليا اعتبروها “تحذيراً” بشأن تداعيات تغير المناخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى