اقتصاد

شراكة “أورنج” و”لانابيك” تهتم بتكوين الشباب

شهدت مدينة الدار البيضاء، مساء الأربعاء، بحضور يونس السكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، التوقيع على اتفاقية شراكة بين شركة “أورنج” والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات.

وأكد السكوري، في كلمته، أن هذه الاتفاقية المبرمة بين “لانابيك” والفاعل في قطاع الاتصالات جاءت بعد تجريب المركز الرقمي باعتباره مفهوما جديدا.

وسجل وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات أن هذه الاتفاقية ستمكن العديد من الشباب من التكوين المكثف في المجال الرقمي، إلى جانب مساعدتهم في إيجاد عمل أو إبداع أفكار تأسيس مقاولات.

و شدد المسؤول الحكومي على أن وزارته “تود تقديم دعم قوي لتشكيل مراكز أكبر وأكثر في جهات المملكة، خصوصا المناطق التي ليست بها إمكانيات، قصد منح آفاق للشباب في مناطق لا تحظى بالنصيب الأوفر من الاستثمار”.

من جهته، أكد نور الدين بن خليل، المدير العام للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، أن اتفاقية الشراكة المبرمة مع شركة “أورنج” ستمكن الشباب من التكوين والاندماج المهني.

وسجل المتحدث نفسه أنه سيتم تشجيع الشباب على العمل على خلق مقاولات صغرى في ميدان له الريادة، وهو ميدان الاتصال والمعلومات.

و لفت المسؤول نفسه إلى أنه سيتم العمل على تحفيز الشباب من أجل الولوج إلى المؤسسات التي ستمكنهم من صنع مشاريع وتجربتها قبل الخروج إلى سوق الشغل.

أما هندريك كاستيل، المدير العام لشركة “أورنج” الفاعل في مجال الاتصال، فتحدث عن أن هذه الاتفاقية تعزز التعاون بين القطاعين العام والخاص، من أجل تمكين هؤلاء الشباب من الحصول على قدرات مهنية مستقبلا.

وأوضح المدير التنفيذي أن هذه الشراكة تروم تكوين الشباب ومنحهم مؤهلات قصد الولوج إلى سوق الشغل أو إنشاء مقاولات خاصة بهم.

و تطمح شركة “أورنج”، من خلال هذه الاتفاقية، إلى تكوين ومرافقة أكثر من 10 آلاف شاب وشابة من أجل الولوج إلى سوق الشغل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: