دولي

الصين تخفف إجراءات مكافحة “كوفيد-19”

أعلنت الصين، الجمعة، تخفيف إجراءات مكافحة « كوفيد-19″، وذلك بخفض مدة الحجر الصحي للوافدين من عشرة أيام الى ثمانية وإلغاء الإغلاق المفاجئ لمسارات طيران أمام بعض الرحلات الجوية.

وفي إشارة إضافية إلى التخفيف، أعلنت لجنة الصحة الوطنية أنها ألغت شرط تحديد وعزل “المخالطين الثانويين للمصابين”.

وفي مذكرة نشرها التلفزيون الرسمي، قالت الحكومة ان اللجنة الدائمة للمكتب السياسي التي تحظى بنفوذ واسع، والمؤلفة من سبعة أشخاص، اجتمعت، الخميس، لإقرار تخفيف القيود.

وجاء في المذكرة أيضا أنه سيظل مطلوبا من الوافدين الخضوع لست فحوصات للكشف عن الفيروس، ولن يسمح لهم بالخروج خلال الأيام الثمانية.

كما سيطلب من المسافرين فقط إظهار اختبار الكشف عن “كوفيد-19” في غضون 48 ساعة قبل الصعود إلى الطائرة المتوجهة إلى الصين، وهو خفض من فحصين حاليا.

تحدد القواعد الجديدة “رجال الأعمال المهمين” و”المجموعات الرياضية” كأمثلة على مجموعات يسمح لها بعدم لزوم الحجر الصحي طالما بقيت في “حلقة مغلقة” آمنة من الفيروس طوال مدة إقامتها.

وتابعت المذكرة بأنه سيتم إلغاء آلية كانت تفرض إغلاقا مفاجئا لمسارات الرحلات إذا ثبتت إصابة نسبة معينة من الركاب بالفيروس.

وكانت الصين تعتمد سياسة “صفر كوفيد” التي تتضمن إغلاق أحياء أو مدن بكاملها بمجرّد ظهور إصابات، وإجراء فحوص واسعة النطاق أو حتى عزل الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم والمسافرين القادمين من الخارج.

ولكن هذه القيود تترافق في بعض الأحيان مع ضعف الوصول إلى الغذاء أو الرعاية الطبية وصعوبة التنقّل داخل الصين وخارجها، الأمر الذي يستنفد صبر الصينيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: