مجتمع

بايتاس يترأس حفل تنصيب لجنة تحكيم لجائزة المجتمع المدني

ترأس مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الثلاثاء بمقر الوزارة، حفل تنصيب أعضاء لجنة تحكيم جائزة المجتمع المدني في دورتها الرابعة برسم سنة 2022.

وتضم اللجنة كلا من رقية أشمال، أستاذة باحثة في القانون العام بكلية علوم التربية بالرباط، رئيسة، وفاطمة ليلي، برلمانية سابقة ورئيسة منتدى المرأة الصحراوية تنمية وديمقراطية، عضوا، وسعيدة العثماني، أستاذة جامعية بجامعة عبد المالك السعدي بطنجة، عضوا، ونوال بهدين، أستاذة باحثة بجامعة محمد الخامس بسلا، عضوا.

كما ضمت لجنة تحكيم جائزة المجتمع المدني في دورتها الرابعة عبد الواحد الزيات، رئيس الشبكة المغربية للتحالف المدني للشباب، وياسين إسبويا، باحث في قضايا الشباب والمجتمع المدني، فضلا عن حسن هموش، رئيس الفيدرالية الوطنية للفرق المسرحية، أستاذ بالمعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي، وسعيد كامل، أستاذ التعليم العالي.

وبلغ عدد الترشيحات خلال الدورة الرابعة لجائزة المجتمع المدني برسم سنة 2022 ما مجموعه 212 ترشيحا؛ 129 منها يهم جمعيات وطنية ومحلية وجمعيات مغاربة العالم، و83 ترشيحا لشخصيات مدنية.

من جهته، أكد مصطفى بايتاس على أهمية جائزة المجتمع المدني باعتبارها مكسبا وجب الحفاظ عليه وتطويره والارتقاء به اعترافا بمساهمات المجتمع المدني وتثمينا لمبادراته، مشيرا إلى أن هذه الدورة تأتي تزامنا مع إعداد الوزارة لاستراتيجية جديدة للنهوض بالمجتمع المدني وتعزيز أدواره وقدراته ليصبح شريكا أساسيا لازما في التنمية.

كما ذكر بايتاس بحجم المسؤولية الملقاة على عاتق لجنة التحكيم أثناء دراسة ملفات الترشيحات وتقييمها واختيار المميز منها، استرشادا بالمبادئ التي جاء بها دستور المملكة؛ من قبيل المساواة وتكافؤ الفرص والتنافس النزيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: