رياضة

“ماركا”: دياز لن يعوض حارث في المونديال

يبدو أن اللاعب إبراهيم دياز، مهاجم نادي ميلان الإيطالي لكرة القدم صاحب الأصول المغربية والجنسية الإسبانية، لا يفكر في الدفاع عن قميص “أسود الأطلس”، على الأقل في الوقت الراهن، ويتشبث بآماله في التواجد يوما ما ضمن قائمة منتخب “لا روخا”.

وحسب صحيفة “ماركا” الإسبانية، فإن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم حاولت التواصل من قبل مع دياز للدفاع عن قميص المنتخب الوطني، غير أن اللاعب لم يتجاوب مع محاولتها.

وأكد المصدر نفسه أن دياز، الذي سجل أربعة أهداف وصنع واحدا في 13 مباراة في الدوري الإيطالي، لن يكون بإمكانه تعويض الدولي المغربي أمين حارث، متوسط ميدان نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي، رفقة “الأسود” في “مونديال” قطر، بعد تأكد غياب حارث للإصابة.

وأوضح المصدر ذاته أن دياز لم يغلق الباب حول إمكانية انضمامه للمنتخب المغربي مستقبلا، غير أن حلمه مازال هو اللعب مع إسبانيا، بعد أن دافع عن قميص “الماتادور” في الفئات العمرية.

وكان دياز دوليا مع إسبانيا في منتخب أقل من 17 عاما إلى أقل من 21 عاما، ليظهر لأول مرة في المباراة الودية قبل بطولة أوروبا 2020 ضد ليتوانيا (4-0)، وسجل الهدف الثاني. ويسعى ليكون جزءًا من “دورة” يورو 2024 وكأس العالم 2026، حسب الصحيفة ذاتها.

وأشار المصدر نفسه إلى أن والد إبراهيم دياز قال، في تصريحات إعلامية سابقة، إن المشرفين على “أسود الأطلس” حاولوا إقناع نجله بالمشاركة في كأس العالم 2018، إلا أن “الأمر لم يكن كذلك، لكنهم سيستمرون في المحاولة مستقبلا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: