حوادث

“سندويش طون” يرسل 27 شخصا إلى مستعجلات سطات

استنفرت المصالح الطبية بكل من المستشفى الإقليمي بمدينة سطات والمحلي لمدينة ابن احمد والخلية الإقليمية لمراقبة الأوبئة بالمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة، فريقا طبيا بعد توافد 27 حالة تسمم على أقسام المستعجلات بكل من ابن احمد وسطات، نتيجة إصابتهم بتسمم غذائي.

التسمم مصدره “سندويش طون” قدمته إحدى المحلات بالجماعة الترابية الثلاثاء لولاد التابعة لإقليم سطات، لزبائنها بعد تحضيره بطريقة تقليدية.

الضحايا لوحظ عليهم حالات مختلفة بين القيء ودوران الرأس ثم ألم حاد بالبطن، ليتم على الفور إخبار السلطات المحلية التي قامت بنقلهم في المرحلة الأولى إلى المستشفى المحلي بمدينة ابن احمد، قبل أن تجند السلطات المحلية سيارات الإسعاف التابعة لبعض الجماعات الترابية لنقل المصابين بحالات حرجة على وجه السرعة إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي الحسن الثاني بسطات.

وعبأت إدارة المستشفى الإقليمي،كل الأطقم الطبية بقسم المستعجلات وبعض المصالح الاستشفائية الأخرى التي تكلفت بتقديم كل الإسعافات الضرورية والفحوصات الطبية للمصابين، كما حلت لجنة طبية تابعة للمندوبية الإقليمية والخلية الإقليمية لمراقبة الأوبئة بعين المكان وعملت على أخذ عينات من المأكولات التي تناولها الضحايا من أجل إرسالها إلى المختبر وتحديد مصدر التسمم.

وتم إخضاع جميع المصابين بالتسمم لفحوصات دقيقة والاحتفاظ بـ11 منهم تحت المراقبة الطبية بالمستشفى إلى أن تجاوزوا مرحلة الخطر، كما فتحت عناصر الدرك بالمركز الترابي بحثا في الموضوع وأخذت بعض التصريحات من المصابين.

مصادر طبية بالمستشفى الإقليمي بسطات أكدت أن المصالح الطبية بالمستشفى الإقليمي وفور إشعارها بتسجيل حالة تسمم جماعي عبأت كل الأطقم الطبية والشبه طبية من أجل العمل على تقديم كل الإسعافات الضرورية للمصابين، الذين تم حقنهم بحقن مضادة وإعطائهم بعض المقويات، ووضعهم تحت المراقبة الطبية، كما تم الاحتفاظ بهم جميعا ببعض الأقسام الاستشفائية إلى أن تجاوزوا مرحلة الخطر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: