اقتصاد

“البراق” يحتفي بـ”ميلاده الرابع” .. ويتوقع نقل 4 ملايين مسافر خلال 2022

بمناسبة مرور أربع سنوات على إطلاق أول رحلة لقطار “البراق”، الأول من نوعه في القارة الإفريقية، في نونبر 2018، احتفى المكتب الوطني للسكك الحديدية بـ”طريقة خاصة واستثنائية” بالقطار فائق السرعة الذي تجاوز عدد المسافرين على متن خطوطه 10 ملايين مسافر، معلنا عن “منح 400 بطاقة سفر سنوية مجانية للأطفال جيل البراق”.

وعلى مدى يومي 17 و18 نونبر الجاري، تنظم “احتفالات وأنشطة ترفيهية وتنشيط للأطفال بمختلف محطات السكك الحديدية التي تغطيها شبكة قطارات البراق، وهي طنجة المدينة، القنيطرة، الرباط أكدال والدار البيضاء المسافرين”، حسب ما أفادت به ناصرة البشاري، رئيسة قسم تسويق المسافرين بالمكتب الوطني للسكك الحديدية.

و فسرت البشاري، في تصريح لها، نجاح قطار البراق وإقبال المغاربة عليه بكونه يوفر “خاصيات ومزايا ترتكز أولا على السفر في مدة زمنية قصيرة، مع توفير المكتب يوميا وتيرة مناسبة تتجلى في قطار على رأس كل ساعة”، مشددة على أن “الأسعار مناسبة وفي متناول الجميع”، مع “توفير وسائل الراحة، سواء على متن القطارات أو في المحطات، التي تزيد قيمة مضافة عالية للسفر”.

وقالت إن “جميع المؤشرات تذهب في اتجاه أن ينتهي العام الجاري في اتجاه تصاعدي بتسجيل 4 ملايين مسافر عبر البراق”، مضيفة أنه رغم “تحديات الظرفية الاقتصادية التي بصمتها تداعيات الجائحة، سجل البراق أداء جيدا يَفِي بشكل كامل بجميع الالتزامات التي تم التعهد بها”.

“اليوم، أكثر من 10 ملايين مسافر يختارون خطوط البراق لرحلاتهم”، تؤكد المسؤولة في الـ”ONCF”، موردة أنهم “يواصلون المساهمة في قصة نجاح القطار فائق السرعة، عبر استخدام 30 ألف رحلة منذ دخول البراق الخدمة”.

و كتب السكك الحديدية اعتبر في بلاغ بالمناسبة، أنه “منذ إطلاقه من طرف الملك محمد السادس، لم يتوقف أول قطار فائق السرعة في القارة السمراء عن إغراء مزيد من المسافرين لاختياره كوسيلة لتنقلاتهم ضمن محور طنجة – الدار البيضاء”، مشيرا إلى أنه خلال عامه الأول (2019) فقط، “تنقّل عبر قطارات البراق ما مجموعه 3 ملايين مسافر”.

ولم يغفل المكتب أن يذكّر بأنه منذ بداية العام 2022، “خطت قطارات البراق خطوة جديدة ضمن استراتيجيتها للتحول والانتقال الطاقي، من خلال العمل بالكامل على استخدام الطاقة النظيفة في استهلاكه”.

و قصد الاستفادة من هذا العرض، دعا المكتب الوطني للسكك الحديدية آباء وأولياء أمور الأطفال المؤهَّلين (جيل البراق) للتواصل مع المحطات الأربع للقطار فائق السرعة (الرباط أكدال، القنيطرة، طنجة والدار البيضاء) لطلب بطاقاتهم، أو الولوج إلى الموقع الإلكتروني والصفحات الرسمية للبراق على مواقع التواصل الاجتماعي، أو الاتصال بمركز علاقات الزبائن على الرقم 2255.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: