رياضة

إيران تحقق فوزا قاتلا أمام ويلز منقوصة العدد وتعزز حظوظها في التأهل

حقق المنتخب الإيراني فوزا قاتلا في الأنفاس الأخيرة من اللقاء الذي جمعه بالمنتخب الويلزي، في المباراة التي جمعت الطرفين، صباح الجمعة، على ملعب أحمد بن علي، لحساب الجولة الثانية من نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وبعد جولة أولى سلبية النتيجة، عرفت إلغاء هدف لمنتخب إيران بداعى التسلل بعد اللجوء لتقنية الفيديو، شهدت الجولة الثانية تبادلا للفرص السانحة للتسجيل خاصة من الحانب الإيراني الذي تفنن لاعبوه في إضاعة الفرص، كما كاد ويلز أن يخطف هدفا في الدقيقة 83 من تسديدة قوية لبيت ديفيز.

وأكمل المنتخب الويلزي اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد حارس مرماه في الدقيقة 85، في أول بطاقة حمراء في المحفل العالمي، نقص عددي استغله المنتخب الإيراني مسجلا هدفا قاتلا في الأنفاس الأخيرة من المباراة، قبل أن يطلق رصاصة الرحمة على زملاء غاريث بيل بهدف ثاني قبل صافرة النهاية.

وبهذه النتيجة، صعد المنتخب الإيراني للمركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الثانية بمونديال قطر 2022، برصيد ثلاث نقاط، في حين تجمد رصيد المنتخب الويلزي في نقطة واحدة، في انتظار المواجهة التي ستجمع المنتخب الإنجليزي بنظيره الأمريكي، مساء اليوم.

ودخل المنتخب الإيراني اللقاء بهدف تعويض الهزيمة الثقيلة التي تعرض لها في الجولة الأولى بستة أهداف لهدفين، فيما دخل زملاء غاريت بيل المباراة بهدف تحقيق فوزهم الأول بعد التعادل أمام الولايات المتحدة الأمريكية.

وفشل المنتخب الإيراني في تحقيق أي فوز خلال 9 مباريات أمام المنتخبات الأوروبية في المونديال، خسر في 7 وتعادل مباراتين، علما أن المباراة كانت الثانية بين المنتخبين تاريخيا، بعد المواجهة الودية التي جمعتهما في 18 إبريل 1978، وانتهت بفوز ويلز 1-0. وخاض المنتخب الويلزى 7 مواجهات ضد منتخبات آسيوية عبر تاريخه، حقق الفوز في 5 مباريات وتعادل في مباراتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: