رياضة

مواجهات عربية حاسمة في أخر مباريات المجموعات بالمونديال

يخوض منتخبان عربيان اليوم الأربعاء، مواجهتين صعبتين لحسم التأهل إلى دور الستة عشر من بطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم التي تستضيفها قطر.
فمن بين المواجهات الأربعة التي سيشهدها مونديال 2022، تلتقي تونس مع بطل العالم، المنتخب الفرنسي، في الرابعة مساء على ملعب المدينة التعليمية، بينما تلتقي السعودية مع المكسيك في الحادية عشر مساء على ملعب لوسيل.
ويجد منتخب تونس نفسه مضطرا للإطاحة بحامل لقب كأس العالم 2018، إذا أراد التأهل إلى دور الستة عشر من المسابقة، وذلك عندما يصطدم بالمنتخب فرنسا في ختام منافسات المجموعة الرابعة.

الجدير بالذكر، أن المنتخب التونسي يتذيل ترتيب المجموعة برصيد نقطة واحدة بفارق الأهداف عن منتخب الدنمارك الثالث، بينما تتصدر فرنسا برصيد 6 نقاط بعد أن ضمنت تأهلها رسميا، وبفارق 3 نقاط عن أستراليا صاحبة المركز الثاني.
ومن جهة أخرى، يبحث المنتخب السعودي عن انتصار تاريخي على المكسيك، في ختام منافسات المجموعة الثالثة ببطولة كأس العالم المقامة في قطر.

الجدير بالذكر، أن المنتخب السعودي حقق الفوز في اللقاء الأول على الأرجنتين بهدفين لهدف في مفاجأة مدوية، ثم خسر في الثانية أمام بولندا بهدفين دون رد، لتكتفي بثلاث نقاط من مباراتين وتبحث عن التأهل أمام المكسيك.
ويحتل الأخضر المركز الثالث في المجموعة برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن الأرجنتين صاحبة المركز الثاني، وبفارق نقطة واحدة عن بولندا التي تصدرت برصيد 4 أهداف، بينما تتذيل المكسيك بنقطة واحدة.
أما عن باقي المباريات الأخرى في المجموعتين، فتجمع أستراليا ضد الدنمارك، وبولندا ضد الأرجنتين، والاحتمالات فيهما صعبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: