رياضة

إنشاء أكاديمية دولية لرياضة الملاكمة بالمحمدية

تم، أمس الأربعاء، الإعلان عن إنشاء أكاديمية دولية للملاكمة بالمحمدية، خلال ندوة صحفية بحضور عبد الجواد بلحاج، رئيس الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، وعمر كريمليف، رئيس الاتحاد الدولي للعبة.

وقال رئيس الجامعة الملكية المغربية، خلال الندوة التي نظمت بمدينة المحمدية، بحضور بيغتغاند ميندوغا رئيس الاتحاد الإفريقي للعبة، إن هذه الأكاديمية الدولية للملاكمة، تهدف إلى تأطير الملاكمين والملاكمات والحكام والإداريين المتخصصين في مجال التدبير الرياضي.

وأكد بلحاج على أن هذه الأكاديمية ستشكل كذلك منصة للتعارف وتبادل الخبرات بين الدول الإفريقية والأوروبية.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أنه تم إمضاء اتفاقية مع الاتحاد الدولي من أجل تنظيم دوري دولي سنوي بمراكش لمدة أربع سنوات، مبرزا أنه هناك اهتمام كبير برياضة الملاكمة في المغرب ويتجلى ذلك من خلال الدوريات التي تنظمها الجامعة.

وقال إن حضور رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة، يدخل في إطار الزيارات التي يقوم بها، من أجل المساهمة في تنمية وإشعاع رياضة الملاكمة بالمغرب.

وعلى هامش الندوة الصحفية، قام رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة رفقة رئيس الجامعة الملكية المغربية ورئيس الاتحاد الإفريقي، بزيارة تفقدية لكل مرافق مركز المصباحيات الثقافي والرياضي بالمحمدية، بالاضافة إلى توزيع العشرات من القفازات لفائدة أطفال وشبان منخرطين بأندية مغربية للملاكمة وعدد من الدبلومات على حكام اللعبة المغاربة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: