رياضة

أسود الأطلس تشرف كل العرب وافريقيا في مونديال قطر 2022

رئيس تحرير اليوم السابع المغربية

انجازات فريدة حققها أسود الأطلس أمام كندا، وبهذا يصبح المغرب أول فريق عربي افريقي يتأهل متصدرا المجموعة.

النصيري يسجل رقما قاسيا وزياش ينفرد بالهدف الأسرع وكرواتيًا نتعادل مع بلجيكا وتصعد هي الاخرى.

حقق منتخب المغرب العديد من الإنجازات بعدما صعد إلى دور الـ16 في كأس العالم 2022، بعد فوزه الثمين على كندا بنتيجة 2/1 الخميس، في الجولة الثالثة من المجموعة السادسة.

وتقدم حكيم زياش للمغرب بتسديدة من خارج منطقة الجزاء مستغلا خطأ فادح من ميلان بوريان حارس كندا في الدقيقة الرابعة، وأضاف يوسف النصيري الهدف الثاني للمغرب في الدقيقة 23 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة طولية من أشرف حكيمي، وقلص منتخب كندا النتيجة في الدقيقة 40 بعدما سجل نايف أكرد لاعب المغرب هدفا عكسيا.

ورفع الفوز رصيد المغرب إلى 7 نقاط من فوزين (على بلجيكا وكندا) وتعادل (مع كرواتيا)، ويتصدر منتخب المغرب ترتيب المجموعة ويأتي منتخب كرواتيا في المركز الثاني برصيد 5 نقاط، وسيلعب منتخب المغرب في دور الـ16 مع أحد منتخبات المجموعة الخامسة والتي تضم إسبانيا وألمانيا واليابان وكوستاريكا.

أرقام فريدة للمغاربة

أصبح المنتخب المغربي أول منتخب إفريقي يتصدر مجموعته في كأس العالم، عقب الفوز على كندا بهدفين مقابل هدف. منذ ما حققه منتخب نيجيريا في 1998، وبات يوسف النصيرى أول لاعب مغربي يسجّل فى أكثر من نسخة بكأس العالم (2018 و2022).

كما سجّل حكيم زياش أسرع أهداف المنتخبات العربية في تاريخ كأس العالم (3:30) والهدف الأبعد مسافةً للمنتخبات العربية كذلك فى تاريخ البطولة (منذ 1966).

هدف ذاتي يحمل رقم تاريخي

سجّل نايف أكرد الهدف رقم 100 في كأس العالم 2022، وهو أول هدفٍ ذاتي وأول هدف يهز شباك المغرب في النسخة الحالية.

الركراكي يثمن التأهل

أكد وليد الركراكي المدير الفنى لمنتخب المغرب، أن الشعب المغرب يستحق هذا الانتصار والفرحة، بعد الفوز على كندا بهدفين مقابل هدف.

وقال وليد الركراكي فى تصريحات بعد المباراة: “كنا نريد صناعة التاريخ، ربحنا المباراة وهذا كان هدفنا، نحن سعداء والشعب المغرب يستحق هذا الانتصار”.

وأضاف مدرب المغرب: “نريد الذهاب بعيدًا في كأس العالم، وكنا نريد صدارة المجموعة بغض النظر عن المنافس القادم”.

كرواتيا تطيح ببلجيكا من المونديال

انتهى لقاء منتخبا كرواتيا ضد بلجيكا بالتعادل السلبي في المباراة التي أقيمت مساء الخميس على ملعب استاد “أحمد بن علي المونديالي”، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات بكأس العالم المقامة حالياً وتستمر حتى الثامن عشر من شهر ديسمبر الجاري بمشاركة 32 منتخباً يمثلون مختلف القارات الست.

شهدت المباراة هجوم متبادل بين الفريقين الا أن محاولات القمة السلبية حالت دون وصول أي منهما الى مرمى الآخر في واحدة من أسوء العروض التي شهدتها بطولة كأس العالم 2022.

بهذه النتيجة ودع منتخب بلجيكا فعاليات بطولة كأس العالم بعد احتلاه المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الخامسة ببطولة كأس العالم برصيد 4 نقاط جمعها من فوز وتعادل، وتسجيل هدف واحد وتلقي هدفين.

بينما تواجد منتخب كرواتيا في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الخامسة في كأس العالم برصيد 5 نقاط جمعها من الفوز في مباراة والتعادل في لقاءين وتسجيل 4 أهداف وتلقي هدفاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: