رياضة

بعد التأهل التاريخي.. المنتخب المغربي يحقق أرقاما قياسية بالجملة في كأس العالم

حقق المنتخب المغربي إنجازا تاريخيا بتأهله إلى الدور ربع النهائي من المونديال، بفوز تاريخي على المنتخب الإسباني أحد المنتخبات التي كانت مرشحة للقب النسخة الحالية من المحفل العالمي.

وواصل أسود الركراكي تحقيق الأرقام القياسية في المونيديال، حيث أصبح المنتخب المغربي أول منتخب عربي في التاريخ يتأهل للدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم، وأول منتخب إفريقي منذ عام 2010، عندما تأهل منتخب غانا.

كما بات المنتخب المغربي رابع منتخب إفريقي يصل إلى ربع نهائي كأس العالم، بعد الكاميرون عام 1990، والسنغال عام 2002، وغانا عام 2010، إضافة إلى أن أسود الأطلس أصبحوا أول منتخب إفريقي يهزم إسبانيا في كأس العالم، منذ عام 1998 عندما فعلها منتخب نيجيريا.

وأصبح ياسين بونو حارس مرمى المنتخب المغربي، أول حارس عربي يتصدى لركلتي ترجيح في تاريخ كأس العالم، فيما بات وليد الركراكي أول مدرب عربي يتأهل إلى ربع نهائي كأس العالم.

ويخوض المنتخب المغربي مواجهة قوية ومرتقبة أمام منتخب البرتغال، في ربع نهائي كأس العالم 2022، على ملعب الثمامة بقطر،  السبت المقبل 10 دجنبر، في تمام الساعة الرابعة عصرا.

وكان الأسود حسموا تأهلهم إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2022، على حساب إسبانيا بفضل ركلات الترجيح، بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، ليصبح التأهل الأول لأسود الأطلس والمنتخبات العربية بشكل عام إلى هذا الدور عبر التاريخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: