دولي

رؤساء دول عربية وإفريقية يهنئون الملك محمد السادس على الانجاز التاريخي لأسود الأطلس

تلقى الملك محمد السادس عدة اتصالات هاتفية من رؤساء وزعماء دول عربية وإفريقية، لتقديم التهنئة بمناسبة الانجاز التاريخي للمنتخب المغربي لكرة القدم الذي تمكن من العبور إلى دور ربع نهائيات كأس العالم 2022، إثر انتصاره على منتخب إسبانيا بالضربات الترجيحية.

وتلقى الملك محمد السادس، اتصالات هاتفية من رئيس دولة فلسطين محمود عباس، ورئيس جمهورية الغابون علي بونغو أونديمبا، ورئيس جمهورية السنغال، ماكي سال، كما تلقى الملك اتصالا هاتفيا من الأمير الحسن بن طلال من الأردن.

وأعرب رؤساء دول فلسطين والغابون والسنغال والأمير الأردني في هذه الاتصالات الهاتفية عن أحر تهانئهم للملك إثر هذا الإنجاز التاريخي الذي أصبح المغرب بفضله أول بلد عربي يبلغ هذه المرحلة من بطولة كأس العالم.

ويذكر أن الملك محمد السادس خرج مساء أمس الثلاثاء في جولة بشوارع الرباط، لمشاركة المغاربة في فرحة الانجاز التاريخي الذي حققه المنتخب المغربي، وظهر الملك محمد السادس في أشرطة فيديو على متن سيارته الخاصة، مرتديا القميص الوطني ذو اللون الأحمر، ويحمل في يده علم المغرب يلوح به إلى الجماهير التي التفت حوله مرددة “عاش الملك”.

كما بادر الملك فور انتهاء مباراة المغرب وإسبانيا، إلى تهنئة أعضاء المنتخب الوطني بمناسبة تأهلهم التاريخي إلى دور ربع النهائي لكأس العالم لكرة القدم، وأجرى اتصالا هاتفيا مع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، ومدرب المنتخب الوطني، وليد الركراكي، أعرب لهم فيه عن أحر التهاني للاعبين والطاقمين التقني والإداري الذين قدموا أفضل ما لديهم وبصموا على مسار رائع خلال هذه المسابقة الرياضية الكبرى.

وأشاد جلالة الملك بالأداء التاريخي لأعضاء المنتخب الوطني الذين كانوا في مستوى طموحات وتطلعات الجمهور المغربي العريض الذي يشجعهم بالمغرب وفي قطر وفي جميع أنحاء العالم، داعيا إياهم إلى الحفاظ على نفس النهج في هذه المسابقة، ومواصلة تشريف كرة القدم الوطنية ورفع العلم الوطني عاليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: