رياضة

في غزة والقدس والضفة الغربية.. احتفالات فلسطينية بانتصار المنتخب المغربي على إسبانيا

سيطرت مشاعر الفرح على الجماهير الفلسطينية بعد فوز المنتخب المغربي لكرة القدم على نظيره الإسباني وتأهله لدور ربع نهائي كأس العالم، حيث خرجوا في مسيرات احتفالية بغزة والقدس والضفة الغربية.

الإنجاز التاريخي الذي حققه المغرب بالانتصار على إسبانيا في مباراة ثمن نهائي مونديال قطر 2022، أخرج حشودا فلسطينية إلى الاحتفال، خصوصا أن عناصر المنتخب رفعوا أعلام فلسطين خلال احتفالاتهم بالفوز.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن هزيمة منتخب لاروخا أمام الأسود بركلات الترجيح نشر الفرح في صفوف الفلسطينيين الذين تزينوا بالأعلام المغربية بمختلف المدن المحافظات، وأفادت المصادر ذاته أن مسيرات احتفالية خرجت في قطاع غزة مباشرة بعد انتهاء المباراة التي تابعتها حشود فلسطينية حاملة الأعلام المغربية، احتفاءا بأول إنجاز كروي من هذا الحجم في التاريخ لفريق عربي في بطولة كأس العالم.

وفي الضفة الغربية أطلق فلسطينيون الألعاب النارية، تعبيرا عن الفرح بهذا الانتصار التاريخي. مشاعر الفرح أيضا ترجمتها مواقع التواصل الاجتماعي وفق وسائل الإعلام الفلسطينية.

المقدسيون بدورهم خرجوا احتفالا بتأهل الأسود لدور الربع، بعدما تابعو بحماس “نزال” المغرب وإسبانيا، حيث ساندوا أسود الأطلس طيلة زمن المباراة، كما غرتهم مشاعر الافتخار بأول إنجاز عربي من نوعه، وبصمود عناصر المنتخب في المستطيل الأخضر.

وتأهل المنتخب المغربي إلى ربع نهاية مونديال قطر 2022 ، عقب تفوقه على نظيره الإسباني بعد الاحتكام للضربات الترجيحية (3-0)، في المباراة التي جمعتهما ، مساء أمس ، على أرضية ملعب المدينة التعليمية ، برسم ثمن النهاية. بدورهم لم ينسَ عناصر المنتخب المغربي التضامن مع الشعب الفلسطيني أثناء الاحتفاء بالتأهل لربع نهائي المونديال، حيث برز العلم الفلسطيني خلال احتفال أسود الأطلس بالتغلب على إسبانيا.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بصور لاعبي المنتخب المغربي وهم يحتفلون بالتأهل التاريخي إلى الدور ربع النهائي، عبر رفع علم فلسطين وأخذ الصور التذكارية أمام الجماهير التي أشعلت استاد المدينة التعليمية بالهتافات.

وظهر اللاعب المغربي عبد الرزاق حمد الله، وهو يحمل علم فلسطين ويتوسط زملاءه خلال الاحتفال بالتأهل إلى الدور ربع النهائي، وبدورها رفعت الجماهير المغربية العلم الفلسطيني أيضاً في المدرجات.

جدير بالذكر أن المنتخب المغربي ضمن تأهله لربع نهائي كأس العالم، بعدما حسمت ركلات الجزاء في انتصاره على نظيره الإسباني في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب المدينة التعليمية، لحساب ثمن نهائي مونديال قطر 2022، مساء أمس الثلاثاء.

وقدم أسود الأطلس شوطا أول متميزا حيث سنحت لهم عددا من الفرص، أخطرها لنصير مزراوي من تسديدة صاروخية من خارج حدود منطقة الجزاء في الدقيقة الـ34، تصدى لها الحارس سيمون بصعوبة، إضافة لرأسية من نايف أكرد مرت فوق المرمى الإسباني.

وسيطر التعادل السلبي على مجريات الشوط الثاني التي لم تعرف فرصا واضحة للتسجيل ليحتكم المنتخبان للأشواط الإضافية، حيث عرفت الدقائق الأولى سيطرة شبه مطلقة للمنتخب الإسباني، غير أن وليد شديرة أضاع فرصة خطيرة بعد تسديدة نجح أوناي سيمون، ليلجأ الطرفان لركلات الترجيح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: