رياضة

المنتخب الوطني يحقق صعودا صاروخيا في التصنيف العالمي

حقق المنتخب الوطني المغربي صعودا تاريخيا في التصنيف العالمي للمنتخبات، وذلك بعد تأهله لربع نهائي كأس العالم قطر 2022 للمرة الأولى في تاريخه على حساب إسبانيا، بعد فوزه بركلات الترجيح الثلاثاء، والتي انتهت بثلاثة أهداف دون رد.

وحسب موقع “فوتبول رانكينغ”، المختص في رصد آخر تصنيفات المنتخبات العالمية، فإن المنتخب الوطني المغربي سيسجل صعودا لافتا في التصنيف الشهري للمنتخبات الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وذلك بعد الأداء المميز الذي ظهر به “الأسود” في مباراة الثمن وكذا تلك المتعلقة بدور المجموعات، حيث تغلب على منتخب بلجيكا صاحب المركز الثاني عالميا، وكندا، وكذا بتعادله مع كرواتي التي تعتبر وصيف البطل لنسخة كأس العالم روسيا 2018.

وأضاف المصدر ذاته، أن “أسود الأطلس” ستصعد للمركز 14 عالميا بعد نتائجها المميزة في المسابقة العالمية، حيث سترفع رصيدها من النقاط في ترتيب “الفيفا” لـ1622.86 نقطة، بعد أن جمعت 75.22 نقطة مقارنة بآخر تحديث.

وبات المنتخب الوطني يملك فرصة تاريخية للحاق بالصف العاشر عالميا في حال تغلبه على البرتغال التي تحتل حاليا الصف التاسع في تصنيف الفيفا.

جدير بالذكر أن المنتخب الوطني المغربي سيواجه نظيره البرتغالي يوم السبت المقبل، انطلاقا من الساعة الرابعة زوالا، على أرضية ملعب “الثمامة” بالعاصمة القطرية الدوحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: