رياضة

مدرب فرنسا: تأهل المغرب ليس صدفة وهو الأقوى دفاعيا

قال مدرب الفرنسي ديدي ديشومب، إن المنتخب المغربي قوي دفاعا وأفضل دفاع في منافسات كأس العالم، ومنتخب يلعب بفعالية.

وأضاف ديشمب في الندوة الصحافية التي تسبق مباراة المغرب وفرنسا، قائلا: “نتكلم عن روح فريق عالية من الناحية المعنوية، غير أن المباريات تلعب على تفاصيل صغيرة”.

وعن وليد الركراكي، قال ديديه ديشومب، “إنه مدرب قوي موفق في اختياراته ويملك طاقما جيدا يشتغل معه ويحقق معه نتائج جيدة في منافسات كأس العالم”.

من جهته، قال حارس مرمى منتخب فرنسا، يوغو يوريس، إنه “من الصعب اللعب ضد شخص هو زميل لك في الفريق، ومباراة فرنسا ضد المغرب ستكون قوية لأن الكل يبحث عن الفوز والتأهل إلى النهائي”.

وأضاف أن المغرب لم يصل للمربع الذهبي بالصدفة، “فهم تألقوا في مجموعة صعبة. وقمنا بتحليل الخصم حتى نكون في جاهزيتنا لنقدم مباراة تؤهلنا إلى آخر دور في المنافسة”.

وعن ياسين بونو، قال يوريس إن الحارس المغربي عامل قوة داخل المنتخب المغربي، مضيفا: “هم فريق متكامل ويلعبون بطريقة جيدة، لكن يبقى بونو نقطة قوة مساعدة للمنتخب المغربي”.

وسيواجه المنتخب المغربي في نصف نهائي المونديال نظيره الفرنسي، غدا الأربعاء، على أرضية ملعب البيت في الساعة الثامنة بتوقيت المغرب.

وكان المنتخب المغربي قد كتب اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ منافسات المونديال، بعد تغلبه على نظيره البرتغالي، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب الثمامة، لحساب ربع نهائي كأس العالم قطر 2022.

يشار إلى أن مباراة نصف نهائي الأول من مونديال قطر سيجمع المنتخبين الأرجنتيني والكرواتي، اليوم الثلاثاء، بداية من الساعة الثامنة مساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: