رياضة

بعد تكريمه.. هذه وعود أشرف حكيمي لمسؤولي وأبناء مدينة القصر الكبير

بعيدا عن الاحتفالية الكبرى التي خصت بها مدينة القصر الكبير نجم المنتخب الوطني لكرة القدم أشرف حكيمي، مسقط رأس أمه، وما رافق ذلك من مشاهد، علم من مصادر مطلعة، أن نجم باري سان جيرمان الفرنسي، تعهد بتمويل مشروع كبير لفائدة السكان يقدمه القائمون على الشأن المحلي بالمدينة.
رئيس المجلس الجماعي لمدينة القصر الكبير والبرلماني، أكد أن نجم أسود الأطلس اتفق معهم على إعداد مقترح مشروع كبير، يقدم خدمة وفائدة لساكنة المدينة، عرفانا وتقديرا منه للاحتفالية الكبرى التي خصوه بها.
وقال السيمو: “إن المجلس الجماعي يفاضل بين مشروعين، سيقترح أحدهما على حكيمي في الأيام المقبلة، وهما إما مسبح أولمبي بمواصفات عالمية لفائدة أبناء المدينة، أو مدرسة عليا للفلاحة تسد الخصاص الحاصل في هذا المجال، خصوصا مع المميزات الفلاحية التي تزخر بها المنطقة”.
وأضاف السيمو الذي بدا سعيدا وهو يتحدث عن الموضوع بوصفه إنجازا: “قال لي حكيمي اقترحوا المشروع المناسب وأنا على أتم الاستعداد لتمويله والقيام باللازم”، وأكد أن المجلس بصدد العمل على دراسة المشروع وتوفير العقار المناسب له من أجل تقديم مقترح متكامل للنجم حكيمي.
وزاد السيمو موضحا: “سنقترح عليه مشروع مسبح أولمبي لفائدة الساكنة يمكن أن تبلغ كلفته المالية حوالي 2 مليار سنتيم، أو مدرسة عليا للفلاحة، وهي مقترح لرئيس جامعة عبد المالك السعدي بتطوان، بوشتى المومني، وتمثل نموذجا متكاملا لإحدى المدارس بواشطن الأمريكية”.
وتابع السيمو أن مقترح مشروع “مدرسة عليا للفلاحة سيكلف في مرحلة أولى 6 ملايير سنتيم، ويمكن أن يصل في الإجمالي بعد التوسعة إلى 10 أو 12 مليار سنتيم، وهو رقم كبير يمكن أن تساهم الدولة بدعم حكيمي في تحمل جزء من تكاليفه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: