أخبارالرئيسيةدوليسياسةمجتمع

وزير العمل السويدي : كبار العمر يجب عليهم العمل .. والعاطلين عن العمل “كسالي” والبطالة سوف تزداد

صرح وزير سوق العمل والاندماج السويدي يوهان بيرشون اليوم الأربعاء أن على كبار العمر الذي لم يصلوا لعمر المعاش أن يعملوا ويبحثوا على عمل بنشاط ، لدينا الكثير من تصل أعمارهم بين 55 إلى 60 عاما لا يعملون .

وأضاف أن العاطلين عن العمل هم في الغالب “كسالى” ، مؤكداً أن السويد تتجه نحو مستويات أعلى من البطالة في الفترة المقبلة ، ولدينا وضع قاتم لسوق العمل خلال الفترة المقبلة، وتوقع وزير العمل السويدي ارتفاعاً في مستوى البطالة وفترةاقتصادية شعبة قادم للمواطنين والباحثين عن عمل .

وأشار وزير العمل السويدي ، أن نسبة البطالة تبلغ في السويد تبلغ حالياً 7.3 بالمئة ، وهناك 400 ألف شخص عاطلون عن العمل. وهذه مشكلة كبيرة” .واعتبر أن نسبة البطالة في السويد تعدّ من بين الاعلى أوروبياً رغم الوعود التي قطعها بعض السياسيين في الحكومة الاشتراكية السابقة التي تعهدت بخفض نسب البطالة إلى حدودها الدنيا.

وتحدث وزير العمل السويدي عن بدء الحكومة الحالية في توفير نحو 200 ألف فرصة عمل في السويد، إلا أن متطلباتها لا تتطابق مع مهارات وقدرات العاطلين عن العمل فيالسويد ، بمعنى أن الوضظائف ستكون لأصحاب التعليم والمهارات المرتفعة .

كما تحدث عن ضغوط ومتطلبات على العاطلين عن العمل، تتضمن اقتراحات بربط المساعدات الاجتماعية وتعويضات البطالة بالبحث الجدي عن العمل بما فيها اضطرار الفرد للانتقال الى بلديات ومناطق جديدة. وتعرض بيرشون لانتقادات كبيرة سابقاً بعد تركيزه على ارتفاع البطالة في صفوف المهاجرين، وكذلك وصفه أوضاع العاطلين عن العمل بـ”الرائعة” نتيجة تلقيهم تعويضات صناديق البطالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى