مشاهير

الملياردير وارن بافيت يقدم تبرعاً ضخماً.. وينعى نفسه!…حالتي الصحية جيدة ولكني أعلم أنني ألعب في الوقت الإضافي

تبرع وارن بافيت بأكثر من 870 مليون دولار من أسهم شركة بيركشاير هاثاواي لـ 4 مؤسسات عائلية قبل عيد الشكر، مؤكدا للمستثمرين في رسالة أن التكتل “بني ليدوم”.
وتبرع المستثمر الأسطوري البالغ من العمر 93 عاماً بـ 1.5 مليون سهم من الفئة “ب” في مجموعته إلى مؤسسة سوزان طومسون بافيت، التي سميت على اسم زوجته الأولى. كما قدم أيضاً 300000 سهم من الفئة “ب” لكل من المؤسسات الثلاث التي يديرها أبناؤه: مؤسسة شيروود، ومؤسسة هوارد جي بافيت، ومؤسسة نوفو.
وقال بافيت في بيان: “إنها تكمل بعض التعهدات التي قطعتها طوال حياتي في عام 2006 والتي تستمر حتى وفاتي (في عمر 93 عاماً، أشعر أنني بحالة جيدة ولكني أدرك تماماً أنني ألعب في الوقت الإضافي)، وفقاً لما ذكرته شبكة “CNBC”، واطلعت عليه “العربية Business”.
وقد قدم تبرعات مماثلة عشية عيد الشكر العام الماضي. وتعهد بافيت بالتخلي عن الثروة التي بناها في شركة بيركشاير، وهي المجموعة التي يقع مقرها في أوماها والتي بدأ إدارتها منذ عام 1965. وكان بافيت يقدم تبرعات سنوية لنفس الجمعيات الخيرية الأربع منذ عام 2006.
ارتفعت أسهم المجموعة بنسبة 17% تقريباً هذا العام بعد أن سجلت أعلى مستوى لها على الإطلاق في سبتمبر.
وفي رسالته، أكد رمز الاستثمار منذ فترة طويلة للمساهمين في “بيركشاير” أن الإمبراطورية التي زرعها على مدى العقود الستة الماضية ستصمد أمام اختبار الزمن، حتى بدون إشرافه.
“على المدى القصير، سيتم دعم الخصائص والسلوك المميز لشركة بيركشاير من خلال ممتلكاتي الكبيرة في بيركشاير. وقال بافيت: “لكن قبل مرور وقت طويل، ستكتسب “بيركشاير” أي سمعة تستحقها”. “يمكن أن يحدث الاضمحلال في جميع أنواع المؤسسات الكبيرة، سواء كانت حكومية أو خيرية أو تسعى إلى الربح. ولكن هذا ليس أمرا حتميا. وميزة بيركشاير هي أنها بنيت لتدوم.
وتم تعيين جريج أبيل، نائب رئيس مجلس الإدارة للعمليات غير المتعلقة بالتأمين في بيركشاير، خلفا لبافيت. وقد أشاد بافيت بآبيل، مشيراً إلى أنه تولى معظم المسؤوليات.
أطفال بافيت الثلاثة هم منفذو وصيته والأمناء المعينون للصندوق الخيري الذي سيحصل على كل ثروة بافيت تقريباً.
وقال بافيت: “إن أطفالي، إلى جانب والدهم، لديهم اعتقاد مشترك بأن الثروة الأسرية، على الرغم من كونها قانونية وشائعة في معظم أنحاء العالم بما في ذلك الولايات المتحدة، إلا أنها غير مرغوب فيها”. “علاوة على ذلك، فقد أتيحت لنا العديد من الفرص لنلاحظ أن كونك غنيا لا يجعلك حكيما أو شريرا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى