فن وثقافة

المغرب ضمن أفضل الوجهات السياحية عالميا

صنّفت بوابة “Vamonos Vacanze” الإيطالية المغرب كخامس أفضل وجهة سياحية حول العالم لهذا العام. وذلك عبر دراسة أجرتها حول اتجاهات السفر لهذا العام، وأعدت فيها قائمة لأكثر 10 دول أجنبية مرغوب فيها.

وحسب الدراسة فقد تصدرت الإمارات العربية المتحدة القائمة بـ 75 في المائة، تليها الولايات المتحدة بـ 73 في المائة، ومصر بـ 68 في المائة، والمكسيك بـ 65 في المائة، والمغرب بـ 62 في المائة، وإسبانيا بـ 61 في المائة، واليونان بـ 58 في المائة، والبرازيل بـ 56 بالمائة، وتايلاند بـ 54 بالمائة، وأخيرا الأردن بـ 49 في المائة.

وأرجع الموقع نفسه أن هذا الترتيب إلى كون المغرب يقدم مجموعة واسعة من المناظر الطبيعية، بدءًا من الشواطئ وصولًا إلى الجبال، ومن الصحراء إلى المراكز الحضرية الكبرى. مشيرا إلى سعي المغرب للحفاظ على هذا التراث بأفضل طريقة ممكنة، معتبرة أنه اليوم واحد من الدول الرائدة في مجال السياحة المستدامة.

وأشارت البوابة إلى أن المغرب يروّج للسياحة المسؤولة تجاه الناس والبيئة منذ توقيع ميثاق السياحة المسؤولة من قبل أكثر من 60 مدينة في يناير 2006.

وكان المغرب قد أطلق مبادرات تحفيزية، في القطاع السياحي، مثل جوائز المغرب للسياحة المسؤولة، التي تم إطلاقها من قبل وزارة السياحة في عام 2008، وعلامة “المفتاح الأخضر” للفنادق، وعلامة “العلم الأزرق” التي منحت لـ 21 شاطئًا مغربيًا لنظافته المميزة، وهي مبادرات من مؤسسة محمد السادس للبيئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى