أخبار وطنية

المنتدى الجهوي الأول لجهة الشرق حول الماء: استجابة مبتكرة للتحديات المناخية والمائية


نظمت ولاية جهة الشرق، ومجلس جهة الشرق، أمس الثلاثاء 11 يونيو الجاري، المنتدى الجهوي الأول حول الماء، بحضور والي جهة الشرق، عامل عمالة وجدة أنجاد، وعمال الجهة، رئيس مجلس جهة الشرق بالنيابة، رئيس المجلس العلمي الجهوي، عضو أكاديمية المملكة، وأزيد من 200 مشاركا، بينهم خبراء ومسؤولون وصناع القرار، وممثلون عن الجماعات الترابية، وفعاليات المجتمع المدني.
وشكلت هذه التظاهرة التي احتضنها مركب المعرفة، تحت شعار: “التغيرات المناخية وتحديات تأمين وتدبير الموارد المائية بجهة الشرق”،  فرصة لمناقشة الإشكاليات والقضايا الحرجة الناجمة عن مشكلة ندرة المياه، بهدف التوصل إلى حلول، والخروج بتوصيات مبتكرة حول التدبير المستدام، والإدارة الجيدة للموارد المائية، في سياق يتسم بالتغيرات المناخية.
وقد أتاح هذا للمشاركين، تقاسم التجارب، وتبادل الخبرات، ومناقشة الممارسات الفضلى، وتعزيز الحلول المبتكرة، لا سيما ما يتعلق باستخدام المياه غير التقليدية، والتقنيات التي تستخدم من أجل الاقتصاد في استهلاك المياه لتوفيرها، وكذا توظيف الذكاء الاصطناعي في تدبير الموارد المائية.
ويعد هذا المنتدى الجهوي الأول لجهة الشرق حول الماءخطوة مهمة في مواجهة التحديات المرتبطة بالماء، والتعامل مع الوضعية المناخية بالجهة التي وصلت مستوى حالة طوارئ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى