أخبار وطنية

جمعية خميسة للتنمية والتضامن” مبادرة فريدة للتوعية بالادوار الطلائعية لعمال النظافة

يؤدى عامل النظافة وظيفة مهمة في المجتمع، حيث يساعد على نظافة الشوارع والمؤسسات المختلفة والعقارات السكنية، وبدونه تنتشر الفوضى والقمامة التي تؤدى إلى التلوث الذى ينتج عنه روائح كريهة وأمراض، ولذلك يجب التعامل مع عامل النظافة بطريقة حسنة ومساعدته على أداء واجبه على أكمل وجه. لهذا يجب على الناس أن يعاملون عمال النظافة بإحترام سواء في الشارع أو المؤسسة التي يعملون بها أو حتى في العقار الذى يقطنون فيه، وتذكر أن مهنته مثل أي مهنة ولايقللون من قيمتها ويتذكرون أن بدون وجودهم يعم التلوث في كل مكان وتنتشر الأمراض لذلك يجب إحترامهم وتقديرهم.

فعامل نظافة لا يمل من الانحناء لالتقاط ما يرميه المارة في الشارع من أوراق ومخلفات؛ ليترك لنا الطريق من خلفه نظيفا جميلا، تساعده عصاه المجهزة لتلك المهمة، إلا فيما زاد عن قدرتها على الالتقاط. يقضى يومه تحت حرارة الشمس بينما من يرمون المهملات جالسون في سياراتهم الفارهة لا يبالون بما يخلفونه من إرهاق للعامل وزملائه.
عامل النظافة يبذل أقصى الجهود، لابد للمواطنين تقدير جهود عمال النظافة واحترامهم أيضا.. فتحية خالصة لهؤلاء العمال ..
وفي مبادرة لاقت صدى واسعا بمنطقة هرهورة الرباط حملت اسم “لنقف مع رجال النظافة في الجو الحار ” تقديرا وتكريما لهم، صممت رئيسة جمعية خميسة للتنمية والتضامن رجاء القمش، الوقوف بجانبهم وبالاذن منهم وكذا اذن السلطات المحلية برئاسة باشا المنطقة، طلبت منهم اخد صور معهم مقدمة لهم كل التقدير والاحترام لمجهوداتهم. وتدعو من المواطنين الإسهام في إبداء التقدير العملي لجهود عمال النظافة والتعبير عن الشكر لهم، عبر مبادرات بسيطة كتزويدهم بعبوات مياه باردة أو عصائر، وهكذا فما نهدف له بشكل أساسي من مبادرة شكرا، هو إيصال رسالة تبجيل وامتنان لهذه الشريحة العمالية المهمة في المجتمع.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى