أخبار وطنية

جمعيات المجتمع المدني بوجدة تحتفي بالذكرى الفضية لعيد العرش

منير حموتي
بمناسبة مرور خمسة وعشرين عاما على اعتلاء الملك محمد السادس عرش أسلافه الميامين، نظمت مساء يوم السبت 27 يوليوز الجاري، عدد من جمعيات المجتمع المدني المنتمية للحي الحسني والحي المحمدي بوجدة، منها، جمعية الشبيبة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة واصدقاؤها وجمعية مناهل الخير وجمعية سيدي إدريس الرياضية و جمعية الكوثر للتنمية الاجتماعية المستدامة
و جمعية الرحمة لتمكين المرأة والطفل و تعاونية الأمل والتعاون بالشرق، إضافة إلى جمعية ابناء زليجة حفلا فنيا متنوعا احتفاء بهذه المناسبة، وذلك بساحة باستور بالحي المحمدي.
وقد جابت الجمعيات المشاركة في الحفل، شارع أحفير في مسيرة بديعة تشكلت بألوان الراية المغربية ولافتات مهنئة للملك محمد السادس ذكرى مرور خمسة وعشرين عاما على تقلده الحكم بالمغرب. وعرفت هذه المسيرة التي نالت بأهازيجها وشعاراتها والوانها الفنية المحلية، إعجاب المواطنين على طول الشارع، تنظيما محكما سهرت عليه عناصر الأمن والسلطة المحلية إضافة إلى أطر الجمعيات المشاركة.
وقد عرف الحفل مشاركة عدد من اليافعين المنتمين للجمعيات، إضافة إلى فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، وعدد من الأطفال المهاجرين غير الصحوبين عن جمعية الشبيبة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وأصدقاؤها.
وقد تنوعت فقرات الحفل بين أهازيج شعبية من الفلكلور المحلي والموروث الشعبي المغربي، كما عرف لوحات غنائية من إبداع أطفال بعض الجمعيات المشاركة وايقاعات غنائية أخرى متنوعة.
وقد عبرت رئيسة جمعية الشبيبة المكلفة بالتنسيق مع باقي الجمعيات لإحياء الحفل، عن سعادتها لنجاح هذه المحطة الوطنية الخالدة، معبرة عن أصدق تهانينا للملك محمد السادس.
كما تقدمت رئيسة جمعية الشبيبة بخالص الشكر والامتنان لكل من ساهم في إنجاح الحفل، من أمن و ممثلي السلطة المحلية وممثلي الجمعيات المشاركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى