أخبار وطنية

جمعية الأيادي الممدودة Reach Out Foundation : بعد مرور سنة على زلزال الحوز، مازلنا ثابتين على التزامنا اتجاه الساكنة المتضررة


بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لزلزال الحوز المدمر، تؤكد منظمة الايادي الممدودة من جديد التزامها الثابت والدائم اتجاه السكان والأقاليم المتضررة، لاسيما في إقليم تارودانت، فمنذ الساعات الأولى التي أعقبت الكارثة، حشدت مؤسسة “الايادي الممدودة” بالتعاون مع مختلف شركائها كل الجهود لتقديم المساعدة والدعم للمتضررين جراء هاته الكارثة الطبيعية.
وبكل شفافية نوافيكم بملخص الإجراءات التي تم تنفيذها:
مساعدات طارئة: قمنا بتوزيع المواد الغذائية والملابس والمعدات الأساسية لتلبية الاحتياجات الفورية لضحايا الكارثة.
استعادة الخدمات الأساسية: عملنا على تأمين الكهرباء لدواوير وكذا حفر الآبار وتجهيز المضخات بالطاقة الشمسية وإمدادات المياه، كما قمنا أيضا بإعادة تطوير القلاع المائية، بالإضافة إلى تركيب مرافق عمومية “مراحيض”.
تأمين المنازل: تم تنفيذ عمليات هدم المنازل المهددة بالخراب لضمان سلامة السكان.
فتح الطرق: لقد قمنا بإعادة فتح وإعادة تطوير الطرق المؤدية إلى الدواوير النائية لتسهيل التنقل والوصول إلى الخدمات.
تحسين البنية التحتية: ساعد تنظيف السقاية والقنوات على استعادة ري المحاصيل، مما ساعد المزارعين على العودة إلى حقولهم.
الدعم المدرسي: قدمنا دورات دعم وقمنا بإعادة تأهيل وتطوير ما يقرب من 12 مؤسسة تعليمية، بما في ذلك المدارس الثانوية والمدارس المتوسطة والمدارس الابتدائية. ويجري أيضًا إعادة تأهيل دار الطالب ومرافقها العمومية.
المبادرات التعليمية: نحن فخورون بتقديم دروس الروبوتات والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني لطلاب المدارس المتوسطة بدائرة أولاد برحيل ويجري توقيع اتفاقية بهذا الخصوص مع مختلف الشركاء من القطاعين العام والخاص.
شكر وتقدير: نود أن نعرب عن عميق امتناننا للسلطات المحلية، والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي، والسلطات المحلية على ثقتهم، ونشكر أيضًا شركائنا وممولينا، الذين مكنونا من تحقيق جهودنا على أرض الواقع
الجدير بالذكر ان مؤسسة الايادي الممدودة من أوائل منظمات المجتمع المدني التي استجابت لصرخة إقليم تارودانت بعد الزلزال، وبعد مرور سنة، مازلنا حاضرين لدعم جهود إعادة الإعمار والنظر في إجراءات التنمية الإقليمية المستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى