أخبار وطنية

بلاغ بشأن الاجتماع الدوري للمكتب السياسي لحزب جبهة القوى الديمقراطية ليوم السبت 21 شتنبر 2024

عقد المكتب السياسي لحزب جبهة القوى الديمقراطية اجتماعه، يوم السبت 21 شتنبر2024، بالمقر المركزي للحزب بالرباط، برئاسة الأخ الأمين العام المصطفى بنعلي خصص لتدارس قضايا الدخول السياسي والاجتماعي وبمتابعة المهام السياسية والتنظيمية للحزب.
وفي بداية الاجتماع، توقف المكتب السياسي للحزب عند التساقطات الأخيرة، التي عرفتها عدة مناطق بالبلاد، والتي خلفت ضحايا في الأرواح والممتلكات. حيث توجه بأحر التعازي إلى عائلات وأسر الضحايا، مشيدا بعمليات التدخل الفوري للسلطات العمومية والوقاية المدنية، وبالتآزر السائد بين الأسر في المناطق المتضررة للتخفيف من آثار هذه الفياضانات.
بعد ذلك، تناول الاجتماع بالدرس مستجدات الوضعية السياسية والاجتماعية والاقتصادية الوطنية، وما يرتبط منها بالدخول الاجتماعي، مسجلا تناميا خطيرا وتصعيديا لمؤشرات غلاء المعيشة، وتدهور القدرة الشرائية لأوسع فئات الشعب.
كما بحث الاجتماع عددا من الأزمات القطاعية، ولا سيما، أزمة طلبة الطب والصيدلة، وتلك المرتبطة بقطاعات التعليم، بتداعياتها، التي تهدد بشكل أساس السلم الاجتماعي الهش. داعيا الحكومة إلى تحمل مسؤولياتها السياسية في اتخاذ تدابير عقلانية تأخذ بعين الإعتبار الظرفية الدقيقة التي تعيشها البلاد.
وعلى صلة بالموضوع، تناول الاجتماع بعد استماعه لتقارير وعروض ألقاها أعضاء من المكتب السياسي ذوي الاختصاص قضايا الإجهاد المائي، والنصوص التشريعية المهيكلة، ومحاور تنفيذ أوراش الدولة الاجتماعية. حيث قرر المكتب السياسي على ضوء ذلك اتخاذ عدد من المبادرات السياسية.
واختتم الاجتماع بالمصادقة على عدد من التدابير التي تهم الشق التنظيمي وعدد من جوانب السير العادي للحزب، خصوصا ما يرتبط بالشأن التنظيمي على صعيد الهيكلة والتنظيمات الترابية والقطاعية استعدادا للاستحقاقات السياسية والديمقراطية المقبلة.
وحرر بالرباط في 21 شتنبر2024.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى