أخبار وطنيةفن وثقافة

جمعية “سيني مغرب” تعلن عن تاريخ انطلاق الدورة الثالثة عشرة من المهرجان الدولي المغاربي للفيلم بوجدة

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، يسر جمعية سيني مغرب أن تعلن عن تاريخ انطلاق الدورة الثالثة عشرة من المهرجان الدولي المغاربي للفيلم بوجدة (FIMFO)، التي ستقام من05 إلى 09 نونبر 2024، تحت شعار “السينما بين المواطنة والانتماء الإنساني.”

ويهدف المهرجان إلى تنشيط الساحة الفنية المغاربية وتعزيز الروابط بين الشعوب والثقافات على مدار ستة أيام. سيجمع المهرجان مخرجين، ممثلين، نقاد سينما، منتجين، صحفيين ومجموعة من محترفي الفن السابع وضيوف مختلفين، للاحتفاء بفن السينما ودعم تطوير هذه الصناعة.

البرنامج سيتم فيه عرض أكثر من 25 فيلمًا في المسابقات الرسمية للأفلام الطويلة والقصيرة، بالإضافة إلى أفلام للأطفال وعروض في الهواء الطلق في مواقع متنوعة داخل المدينة كما سيكرم المهرجان شخصيات بارزة في مجال السينما والفنون، بالإضافة إلى تنظيم مجموعة من الورشات، والندوات، والطاولات المستديرة، ودروس الماستر، فضلاً عن جلسات تفاعلية مع شخصيات ومشاهير مدعوين. وسيتم تنظيم هذا الحدث بنهج تشاركي، حيث سيتعاون مختلف الفاعلين المحليين في المجال الثقافي في جميع مراحل التحضير والتنظيم وفي هذا الإطار تم توقيع شراكات واتفاقيات مع وكالة تنمية الشرق (ADO)، المعهد الفرنسي بوجدة، جامعة محمد الأول، المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية، والمديرية الإقليمية للثقافة، بهدف تعزيز السينما في مدينة وجدة وجهة الشرق.

هذا، وستعلن جمعية سيني مغرب عن البرنامج التفصيلي فور الانتهاء من إعداده لذا فإن الجمعية تدعو جميع شركائها، وكافة الرعاة، ووسائل الإعلام، وعشاق السينما، والجمهور الوفي للانضمام إلى هذا الجهد الجماعي لضمان نجاح هذا الحدث السينمائي الدولي الهام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى