أخبار وطنية

سطات…لقاء وطني تواصلي لجمعيات الوكلاء والوسطاء العقاريين بالمغرب

تحث إشراف وزارة إعداد التراب الوطني و التعمير و الإسكان و سياسة المدينة، تنظم جمعية الإخلاص للوسيط والوكيل العقاري بسطات لقاء وطنيا تواصليا لجمعيات الوكلاء والوسطاء العقاريين بالمغرب تحث شعار ” نحو تقنين مهنة الوكيل العقاري و الرهانات الاقتصادية و الأمنية بالمغرب” ، و ذلك يوم الخميس 24 أكتوبر 2024 بغرفة التجارة و الصناعة و الخدمات بسطات .
و يعتبر هذا اللقاء التواصلي الذي تشرف عليه وزارة إعداد التراب الوطني و التعمير و الإسكان و سياسة المدينة ، فرصة سانحة لتدارس مجموعة من المشاكل التي لازال يتخبط فيها الوسيط و الوكيل العقاري ، مع مطالبة الأمانة العامة للحكومة بضرورة المصادقة على مشروع القانون 17/36 الذي تمت إحالته عليها بتاريخ 09/03/2016 و إخراجه إلى حيز الوجود في أقرب الآجال ، خاصة أن مجموعة من الجمعيات المهنية سبق أن تقدمت بعدة مشاريع و مقترحات و خاضت العديد من المحطات النضالية بهذا الخصوص لأزيد من عشرين سنة.
و يسعى المنظمون من خلال هذا اللقاء إلى ضرورة لفت الانتباه بغية تنظيم مهنة الوكيل العقاري و النهوض بها للاضطلاع بأدوارها الاقتصادية و الاجتماعية باعتبارها من المهن ذات الأهمية الكبرى في مجال التداولات العقارية ، و مطالبة الحكومة المغربية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتقنينها وفقا للتوجيهات الملكية السامية.
و سيعرف هذا اللقاء الوطني التواصلي حضور كل من ممثل وزارة الإسكان و مندوبها بسطات ، و مديرة غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات بذات المدينة ، علاوة على أحد البرلمانيين و المستشار و الخبير القانوني الدكتور جمال معتوق.
كما سيشهد اللقاء مداخلات لممثلي الجمعيات التي تشتغل في المجال ، بالإضافة لتكريم بعض المهنيين و توزيع شواهد على المشاركين.
و يعد هذا البلاغ بمثابة دعوة لكافة المنابر الإعلامية المحلية و الوطنية للحضور و تغطية فعاليات هذا اليوم التواصلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى