أخبار وطنية

برشيد…المكتب المحلي لموظفي التجهيز والنقل يناقش الأوضاع المزرية والخروقات التي تشهدها المصلحة الإقليمية لهذا القطاع

اجتمع المكتب المحلي لموظفي التجهيز ببرشيد، المنضوية تحت لواء الجامعة الوطنية للتجهيز والنقل يوم الإثنين 21 أكتوبر 2024 بمقر الاتحاد العام للشغالين بالمغرب بشكل استعجالي حيث تناقش الأوضاع المزرية والخروقات التي تشهدها المصلحة الإقليمية للتجهيز والنقل واللوجستيك ببرشيد.

  • وفي هذا السياق، يستنكر المكتب النقابي المحلي التصرفات المشينة التي تقوم بها رئيسة المصلحة تجاه الموظفين والتجاوزات الإدارية والمهنية التي تؤثر سلباً على سير العمل والخدمات المقدمة للمواطنين. وشملت هذه التجاوزات العنف اللفظي والتضييق على العمل النقابي عبر توجيه استفسارات متعسفة للموظفين لأول مرة بعد تأسيس المكتب النقابي.
  • كما يدين المكتب المحلي التلاعب في التعويضات الجزافية، حيث يستفيد بعض الموظفين من هذه التعويضات بمبالغ مرتفعة بشكل غير مبرر، بينما يتم قطعها تعسفياً عن الموظف حميد الخرطي لسنة 2023 وسنة 2024 في تجاوز للقانون.
  • ومن بين القضايا التي يتابعها المكتب المحلي بقلق، عملية كراء مقر جديد للإدارة، حيث طالب المكتب المحلي بتغيير مقر الإدارة عدة مرات بشكل مستعجل لغياب المرافق الصحية ….. إلا أنه يستنكر المكتب السرية والتلاعب في هذا الملف حيث هناك عدة عروض توصلت بها الإدارة منها الذي أرسل بتاريخ 13 شتنبر 2024 لاستدعاء اللجنة الإقليمية لتحديد السومة الكرائية لعمارة كاملة متكونة من أربعة طوابق، ولحدود الساعة لم تجتمع اللجنة للبث في هذا الملف والذي يضع علامات استفهام كبيرة هو اجتماع اللجنة في ظرف ستة أيام فقط لتدارس ملف أخر يخص الطابق الثالث مشترك مع القطاع الخاص فقط أرسل يوم 10 أكتوبر 2024 ليحدد الثمن 25000 لطابق وحيد فقط.
  • كما ندد بعدم تنفيذ الاتفاقات المبرمة بين المكتب المحلي والسيدة رئيسة المصلحة الإقليمية والتهرب من إصدار محضر الاجتماع الذي تجاوز الشهر، وعدم تنزيل الهيكلة الإدارية كما ثم الاتفاق عليها، وتهريب مصلحة تدبير الملك العمومي ومكتب الدفع إلى خارج المصلحة عوض تنظيمها داخلياً، مع إهمال ضرورة هيكلة المكتب الإداري.
    وفي ضوء هذه الأوضاع، يطالب المكتب المحلي بتدخل فوري من الجهات المعنية لوقف هذه الاختلالات المالية، ويؤكد على ضرورة فتح تحقيق شفاف لمحاسبة المتورطين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى