رياضة

الركراكي: نواجه فرنسا من أجل النهائي وتغيير العقلية الإفريقية

قال مدرب المنتخب الوطني المغربي، وليد الركراكي، إن أسود الأطلس سيلعبون مباراة ضد فريق كبير ومدرب محترم، مضيفا: “نحن في كأس العالم من أجل تغيير عقيلة الإنسان الإفريقي بشكل عام”.

وأضاف الركراكي في الندوة الصحافية التي تسبق المباراة، صباح اليوم الثلاثاء: “واجهتنا إصابات كثيرة حتى قبل المباراة، وأنا لا أقصي أحدا من اللعب، وسنلعب غدا من أجل العبور إلى المباراة النهائية”.

وتابع الركراكي بأن حكيمي يملك فكرة دقيقة عن كليان مبابي، مضيفا: “لن نركز على مبابي وحده، بل على فريق فرنسا بشكل كامل لنكون رقما صعبا في المنافسة”.

وعن ما تردد حول التعب الذي لحق عناصر المنتخب الوطني المغربي، قال وليد الركراكي: “نحن في حالة عادية ومستعدون للعبور إلى المباراة النهائية ونلعب من أجل منتخبنا المغربي”.

وأوضح الركراكي أن المناداة على اللاعبين من البطولة الوطنية لا يبتغي منه وضع هؤلاء اللاعبين في “قوالب”، مضيفا: “الجميع شاهد أداء كل العناصر، إنهم متميزون ويسعدوننا كلما منحت لهم الفرصة”.

وأشار الركراكي الى أن تواجد عائلات اللاعبين هي فرصة ليعرف العالم كيف هي ثقافتنا وكيف هي علاقتنا بعائلاتنا وما تشكله بالنسبة لنا، وكأس العالم فرصة لتسويق ثقافتنا، وفق تعبيره.

من جهته، قال إلياس الشاعر، إن “جميع المشجعين المغاربة مستعدون لدعمنا وهم الأفضل في العالم بالنسبة لنا، وسنلعب من أجل إسعادهم بتحقيق التأهل إلى النهائي”.

وأضاف الشاعر: “نحن عائلة واحدة، وتواجد العائلات يزيدنا راحة واطمئنانا ويساعدنا على تقديم أداء مثالي، ونحن في كامل جاهزيتنا قبل مباراة نصف نهائي كأس العالم”.

وتابع الشاعر: “الركراكي أفضل مدرب في هذه البطولة، وهو الرجل الأفضل الذي يدفعنا إلى أبعد نقطة في كأس العالم، ويستحق ذلك لأنه بمثابة الأب والأخ الأكبر لنا جميعا”.

وسيواجه المنتخب المغربي في نصف نهائي المونديال نظيره الفرنسي، غدا الأربعاء، على أرضية ملعب البيت في الساعة الثامنة بتوقيت المغرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى