مشاهير

هاني شاكر: كيف انتهت قضية النصب التي تعرض لها الفنان المصري في البحرين؟

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي بخبر عملية النصب التي تعرض لها الفنان المصري هاني شاكر في البحرين.
وأصدرت هيئة البحرين للسياحة والمعارض بيانا أكدت فيه فتح تحقيقات “في حيثيات النصب” على شاكر، من قبل متعهد حفله الأخير في البلاد، كما أكدت الهيئة “حرصها الشديد على تطبيق اللوائح والقوانين، في ما يتعلق بتنظيم الفعاليات السياحية المختلفة، لحفظ حقوق جميع الأطراف”.
وأوضحت الهيئة أنها بدأت تحقيقاتها بشكل عاجل، وذلك فور تداول إعلان شاكر تعرضه للنصب خلال فيديو على منصات التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى أن التحقيقات تشمل الجهة المنظمة والجهة المضيفة لفعاليات الحفل.

تفاصيل القضية
بدأت القصة عندما اتفق الفنان هاني شاكر مع أحد الأشخاص المصريين على إحياء حفل غنائي بأحد الفنادق الكبرى بدولة البحرين، في “اليوم الرابع” لعيد الفطر، على أن يصطحب شاكر فرقته الموسيقية.

وذهب هاني شاكر في الموعد المحدد والتقى بمتعهد الحفل، وذلك قبل موعد الحفل بيوم، وكانت الأمور على ما يرام، لكن المفاجأة هي اختفاء المتعهد قبل الحفل بساعات، ولم يعطِ شاكر باقي مستحقاته، ليجد نفسه في أزمة كبيرة.
وحاول هاني شاكر التواصل مع أحد الأشخاص الذين كانوا برفقة المتعهد، إلا أنه لم يصل إلى حل سريع.
واضطر شاكر إلى إحياء الحفل دون الحصول على باقي أجره، تقديرا للجمهور الذي حضر قبل موعد الحفل بساعات.
هاني شاكر
وفي تصريحات صحفية، قال الفنان المصري هاني شاكر: “لم أفكر لحظة في إلغاء الحفل، أنا جئت للبحرين من أجل إسعاد جمهوري العربي، وجميع الحاضرين فعلوا كل ما في وسعهم من أجل مساندتي في أزمتي، حيث هرب متعهد الحفل في العاصمة البحرينية المنامة قبل ساعات من إحياء الحفل، دون أن يدفع لي ولفرقتي باقي مستحقاتنا المالية”.
وخلال وجوده على المسرح قال هاني شاكر للجمهور: “بحبكم جدا، وأحترم وجودكم جدا، رغم الظروف الغريبة اللي تعرضت لها وفرقتي الموسيقية في هذه الحفلة، وهروب المتعهد وعدم التزامه بدفع أجري وأجر الفرقة، لكن وجودي معكم، أحلى من أجر مليون مرة”.
وانتشر مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يروي فيه هاني شاكر تعرضه للنصب من متعهد الحفلة وهروبه قبل دفع أجره وأجر الفرقة الموسيقية.

وكانت الإعلامية الكويتية فجر السعيد قد تقدمت ببلاغ لوزارة الداخلية البحرينية عبر منصاتها الرسمية من أجل استرجاع أموال الجمهور الحاضر للحفل، ودفع مستحقات الفنان هاني شاكر وفرقته، قائلة:

“السادة وزارة الداخلية البحرينية، أستاذ هاني شاكر من جمال أخلاقه نزل يغني للناس دون أن يتسلم أجره ولا أجر الموسيقيين، الكبير كبير يا أستاذ، لأنه فنان من زمن جميل، ورغم أنه لم يتسلم حقه رفض إحراج الناس اللي صمدت متأملة رؤيته ونزل يغني للناس، كبير يا أمير الغناء العربي، تحاملت على نفسك لإسعاد الناس اللي أصرت تنتظر للحظة الأخيرة، ولم يخِب ظنها الرائع في هاني شاكر”.


ونشرت فجر السعيد، صورة جواز سفر متعهد حفل الفنان هاني شاكر في البحرين، عبر صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى