فن وثقافة

تزنيت تستضيف المعرض الإقليمي للصناعة التقليدية

تستضيف مدينة تزنيت فعاليات المعرض الإقليمي للصناعة التقليدية، وذلك خلال الفترة ما بين 26 غشت الجاري و2 شتنبر المقبل، تحت شعار “الصناعة التقليدية تراث أصيل وإبداع متجدد”.

وتعرف هذه الدورة، التي تنظمها غرفة الصناعة التقليدية لجهة سوس ماسة بمعية شركائها المؤسساتيين، مشاركة العديد من الصناع والحرفيين، ومجموعة من الجمعيات والتنظيمات المهنية الناشطة في قطاع الصناعة التقليدية على مستوى جهة سوس ماسة.

ويأتي تنظيم المعرض، الذي يقام بساحة الأمير مولاي عبد الله، في سياق التعريف بمقومات الصناعة التقليدية بالإقليم والجهة عموما، كما يندرج في إطار الجهود المبذولة للنهوض بالصناعة التقليدية وتحسين أوضاع الصناع التقليديين بعد التوقف المفروض لأنشطة القطاع جراء جائحة “كورونا”.

وتشكل هذه التظاهرة، حسب المنظمين، مناسبة لتبادل الخبرات والتجارب بين الحرفيين العارضين، ومضاعفة فرص تسويق منتجات الصناعة التقليدية التي تزخر بها أقاليم الجهة إلى جانب تقريب حرف هذا القطاع من الزوار، وإبراز مهارة الصناع التقليديين.

ويتضمن برنامج هذه النسخة إقامة أروقة لعرض المنتوجات التقليدية البديعة، وعقد ندوات تحسيسية حول التغطية الصحية والسجل الوطني للصناعة التقليدية، إلى جانب لقاء حول سبل تمويل قطاع الصناعة التقليدية.

كما تعرف الدورة تكريم مجموعة من الفعاليات وعدد من الصناع التقليديين بالإقليم، فضلا على تقديم جائزة أحسن رواق وأحسن منتوج من المنتوجات المحلية التي أبدعتها أنامل الصناع التقليديين.

يذكر أن المعرض ينظم بشراكة مع مؤسسة دار الصانع بالرباط، والمجلس الإقليمي لتزنيت، وبتنسيق مع عمالة إقليم تزنيت، ومجلس جهة سوس ماسة، والمجلس الجماعي لتزنيت والمديرية الإقليمية للصناعة التقليدية بتزنيت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: