أخبار

نتنياهو يسمح لمستوطنيه مواصلة اقتحام الأقصى خلال العشر الأواخر من رمضان

كشفت وسائل إعلام العدو الصهيوني، اليوم الإثنين، أن حكومة نتنياهو المتطرفة قررت السماح بمواصلة اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى حتى نهاية شهر رمضان المبارك.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الصهيونية:” في سابقة لأول مرة منذ سنوات، سلطات الاحتلال تقرر السماح بمواصلة اقتحامات للمستوطنين للمسجد الأقصى غداً وهو أول أيام العشر الأواخر من رمضان”.

وصباح اليوم الإثنين، اقتحم مئات المستوطنين المتطرفين، المسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة بحماية مشددة من شرطة العدو الصهيوني، في خامس أيام ما يسمى “عيد الفصح” اليهودي.

ونشرت شرطة العدو المئات من عناصرها ووحداتها الخاصة في ساحات الأقصى وعند أبوابه وفي البلدة القديمة، تمهيدًا لتأمين اقتحامات المستوطنين.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، بأن مئات المستوطنين على شكل مجموعات اقتحموا المسجد الأقصى منذ الصباح، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته.

وفي الأيام الأخيرة، صعدت قوات العدو من اعتداءاتها على المصلين والمعتكفين في المسجد الأقصى المبارك، اعقب ذلك حالة من التوتر الشديد في قطاع غزة والحدود الشمالية لفلسطين وسوريا أسفرت على إطلاق العشرات من الصواريخ تجاه كيان العدو، الأمر الذى ينذر بتكرر ذلك نظراً لتصاعد قرارات الاحتلال القمعية ضد المصلون والمعتكفون بالمسجد الأقصى وأخرها السماح بمواصلة اقتحام المستوطنين لباحات الأقصى خلال العشر الأواخر من رمضان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى