صحة

حملة للتبرع بالدم لدعم المخزون الجهوي

تمّ أمس الأحد بمقر بلدية تاوريرت تنظيم حملة للتبرع بالدم تروم دعم المخزون الجهوي من هذه المادة الحيوية.
ونظمت هذه الحملة التي مكنت من جمع 116 كيس دم، تحت شعار “التبرع بالدم مسيرة لا تنقطع”، وذلك بمبادرة من جمعية المتبرعين بالدم بإقليم تاوريرت، وتحت إشراف المركز الجهوي لتحاقن الدم بوجدة وشراكة مع المجلسين الجماعي والعلمي المحلي بالإقليم، وكذا مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للقيمين الدينيين.
وقال عضو الجمعية حفيظ شراد في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه الحملة تأتي في إطار الجهود المبذولة لسد الخصاص في هذه المادة الحيوية خاصة مع تزايد الطلب على أكياس الدم. وأكد على أن هذه المبادرة الانسانية النبيلة تسعى إلى جمع أكبر قدر ممكن من أكياس الدم بالنظر إلى الخصاص الذي يعرفه المخزون الجهوي والوطني من هذه المادة الحيوية. وأوضح أن هذه الحملة التي عرفت مشاركة 136 متبرعا، مكنت من جمع 116 كيسا من الدم من شأنها المساهمة بشكل كبير في تعزيز المخزون الجهوي، مشيدابالحس العالي الذي تتميز به ساكنة مدينة تاوريرت التي لا تتردد في التوافد على مثل هذه المبادرات التي يتم تنظيمها بالإقليم.
وأشار شراد إلى سعي الجمعية لترسيخ ثقافة التبرع بالدم بالنظر لما لها من أثر إيجابي على صحة المتبرع ودورها في تعزيز مخزون أكياس الدم التي يتزايد عليها الطلب كل يوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: