قراءة في الصحف

قراءة في الصحف اليومية

اهتمت الصحف المغربية الصادرة اليوم الإثنين، بمواضيع متنوعة، أهمها موضوع استقبال زعيم انفصاليي البوليساريو بتونس وموضوع أزمة إدماج طلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان العائدين من أوكرانيا ومواضيع أخرى تتوزع بين ما هو دولي ووطني وإقليمي.


أكدت جريدة (البيان) أن تونس شهدت موجة تنديد واسعة باستقبال زعيم انفصاليي “بوليساريو” في إطار القمة الثامنة لمنتدى التعاون الياباني الإفريقي (تيكاد8)، التي انطلقت أعمالها يوم السبت في تونس العاصمة، بحيث أثار هذا العمل “العدائي” و”غير المسبوق” استياء العديد من الشخصيات داخل المشهد السياسي التونسي، التي نددت ب”انحراف خطير” على المستوى الدبلوماسي على حساب العلاقات المتميزة و الأخوية القائمة بين البلدين.


وتطرقت جريدة (العلم) لمستجدات موضوع أزمة إدماج الطلبة العائدين من أوكرانيا ، بحيث أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي أنه سيتم، يوم 24 شتنبر المقبل، تنظيم مباريات إدماج طلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان العائدين من أوكرانيا قصد دمجهم في الكليات الخاصة.
ووطنيا، اهتمت جريدة (لوبينيون) بالبطولة الرسمية للطهاة الأفارقة، والتي ستحتضنها مدينة الداخلة يومي 09 و10 شتنبر المقبل، وهو حدث تنظمه مجموعة “رحال إيفنت” في إطار البوكس الذهبي بإفريقيا وكأس إفريقيا لصناعة الحلويات.


وغير بعيد عن نفس المجال، تطرقت جريدة (ليكونوميست) لموضوع السياحة البحرية، مؤكدة أن كل المؤشرات تدل على تحقيق انتعاش جيد للسياحة البحرية ابتداء من شتنبر المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: