السلطة الرابعة

أبوظبي: الكونغرس العالمي للإعلام

تحتضن العاصمة الإماراتية أبوظبي في الفترة من 15 الى 17 نونبر المقبل ، أشغال الدورة الأولى من “الكونغرس العالمي للإعلام” بمشاركة نخبة من رواد صناعة الإعلام والمتخصصين والمؤثرين العالميين بالإضافة إلى الأكاديميين والشباب وطلبة الجامعات. ويبحث الملتقى الذي تنظمه شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) بشراكة مع وكالة أنباء الإمارات ( وام ) ،الشراكات وسبل التعاون لتعزيز آليات تطوير رسائل الإعلام الحضارية والإنسانية الهادفة إلى خدمة البشرية وتنمية المجتمعات عبر محتوى رصين وموثوق وذي مصداقية عالية.

وسيتناول المشاركون في الملتقى ،الذي يصاحبه مؤتمر ومعرض في قطاع صناعة الإعلام، قضايا الاتصال الرقمي والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة والإبداع في القطاع الإعلامي، فضلا عن مجالات الصحافة والإذاعة والتلفزيون والإنترنت والإعلام الاجتماعي والمؤثرين العالميين .

ويشكل الكونغرس العالمي للاعلام وفق المنظمين، منصة مثالية للشركات العالمية الراغبة في ولوج أسواق صناعة الإعلام في منطقتي الخليج والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما يتيح التعرف على واقع صناعة الإعلام في المنطقة والعالم و بلورة رؤية استشرافية لمستقبل هذه الصناعة التي باتت محفزا رئيسيا للتنمية المستدامة في المجتمعات.

ويعد المعرض المصاحب للكونغرس العالمي للاعلام ، فرصة لاستعراض الخدمات والمنتجات في مجال الإعلام ومختلف القطاعات الثقافية.

ويتوقع ان يضم المعرض عددا كبيرا من الأجنحة الوطنية و أكثر من 150 شركة عارضة، و8000 من المشترين العالميين .

ويشكل المؤتمر المصاحب للكونغرس العالمي للاعلام الذي ينظم تحت شعار “صياغة مستقبل قطاع الإعلام” منصة مميزة لمناقشة فرص التعاون والشراكات التي من شأنها دفع تطور قطاع الإعلام، وضمان استدامته على المدى البعيد.

ويركز المؤتمر على رسم ملامح مستقبل القطاع من خلال توحيد الجهود وتبادل الأفكار المبتكرة والحلول التقنية المتطورة، كما يسلط الضوء على دور الإعلام في الشرق الأوسط
ومن المقرر أن تنعقد بالتزامن مع الكونغرس العالمي للاعلام الجمعية العمومية لاتحاد وكالات الأنباء العربية في دورتها التاسعة والأربعين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: