حوادث

تأجيل النظر في ملف معتقلي أحداث شغب الملاعب بقلعة السراغنة

أجل رئيس الغرفة التلبسية بالمحكمة الابتدائية لقلعة السراغنة، المشرف على ملف محاكمة 12 شخصاً، النظر في ملف أحداث الشغب التي شهدتها مباراة لكرة القدم بين وداد قلعة السراغنة والنادي المكناسي، بقسم الهواة.
وتقرر تأجيل جلسة المحاكمة، إلى غاية الثلاثاء القادم، وذلك بطلب من هيئة دفاع المتهمين، مع رفض السراح المؤقت، من طرف النيابة العامة.
ويتابع المتهمون الـ12 بتهم المساهمة في أعمال عنف أثناء مباراة لكرة القدم، وتعييب شيء مخصص للمنفعة العامة، والضرب والجرح بواسطة السلاح في حق موظفين عموميين.
وكان وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بقلعة السراغنة، قد أحال 9 أشخاص على السجن المحلي، فيما تم إطلاق سراح قاصرين، مع إحالة شابين آخرين من جماهير النادي المكناسي على محكمة الاستئناف بمراكش بدعوى عدم الاختصاص.
وشهدت مباراة الوداد الرياضي السرغيني والنادي الرياضي المكناسي، أعمال شغب وتراشق بالحجارة، حيث تم توقيف واعتقال 14 شخصا على خلفية الاشتباه في تورطهم في ارتكاب أعمال الشغب وإلحاق خسائر مادية بممتلكات عامة وخاصة.
وجرى اعتقال 14 شخصا من بينهم قاصرون على خلفية ارتكاب أفعال إجرامية، تتوزع بين تبادل العنف الجسدي والرشق بالحجارة وحيازة السلاح الأبيض، وهي الأفعال التي تسببت بخسائر مادية لحقت سيارة للشرطة، علاوة على تعرض موظفي شرطة، وهما رئيس المنطقة الإقليمية للأمن بقلعة السراغنة ومفتش شرطة، لإصابات جسدية استدعت نقلهما للمستشفى لتلقي العلاجات الضرورية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى