اقتصاد

نمو التجارة الإلكترونية بنسبة 19.6%

أكد شنغ تشيوبينغ، نائب وزير التجارة الصيني، أن قيمة صفقات التجارة الإلكترونية في الصين ارتفعت بنسبة 19.6 بالمئة على أساس سنوي خلال سنة 2021.

وأكد تشيوبينغ، خلال ندوة في إطار فعاليات المؤتمر الصيني للتجارة الالكتروني 2022، أن قطاع التجارة الالكتروني بالصين يحتل المرتبة الأولى في العالم، من حيث سوق البيع بالتجزئة على الانترنت، والمتسوقين على الانترنت، وأعمال التوصيل السريع الرقمية ونطاق الدفع المحمول.

وفي نفس السياق، سجل تقرير صادر عن وزارة التجارة بالتزامن مع المؤتمر الصيني للتجارة الالكترونية 2022، أن حجم صفقات القطاع بلغ حوالي 6.15 تريليون دولار (42.3 تريليون يوان) خلال السنة الماضية.

وذكر التقرير أن قيمة صفقات التجارة الإلكترونية الخاصة بالبضائع بلغت 31.3 تريليون يوان، فيما بلغ حجم هذه الصفقات على مستوى الخدمات 11 تريليون يوان في السنة الماضية، مضيفا أن الصين تعمل على إدراج 14 مجمعا صناعيا للتجارة الالكترونية كقواعد للتجارة الالكترونية النموذجية، ليصبح بذلك العدد الإجمالي لهذه الأخيرة 155 مجمعا .

يشار إلى أن قطاع التجارة الإلكترونية أظهر مرونة قوية منذ سنة 2021 على الرغم من التداعيات التي خلفتها جائحة كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: