حوادث

عاصفة شديدة تجتاح مكة المكرمة

أظهرت مشاهد انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي هبوب رياح ممطرة، وعاصفة شديدة، فاجأت المعتمرين في الحرم المكي، وتسببت في حالة من الهلع.
ورفع جهاز الدفاع المدني السعودي درجة الإنذار إلى اللون الأحمر، ودعا المواطنين إلى ضرورة الابتعاد عن تجمعات المياه والأودية والسدود، حفاظا على سلامتهم.
وأغلقت مدارس في مكة المكرمة أبوابها اليوم الأربعاء، بعد أن ضربت رياح قوية وأمطار غزيرة المدينة الواقعة غرب المملكة لساعات عدة بدءا من مساء الثلاثاء.
وأفاد المتحدث باسم المركز الوطني للأرصاد في السعودية حسين القحطاني بأن سرعة الرياح تجاوزت 80 كيلومترا في الساعة. وأشار إلى أن هذه القوة مشابهة للعاصفة التي تسببت في سقوط رافعة في الحرم المكي عام 2015، في حادث أودى بحياة أكثر من 100 شخص وأصاب العشرات بجروح.
وذكر المركز الوطني للأرصاد في السعودية -عبر حسابه على منصة « إكس » (تويتر سابقا)- أن حي الكعكية السكني جنوبي مكة سج ل هطول 45 ملم من الأمطار في الساعة. ووثقت مقاطع فيديو جانبا من الأضرار التي سببتها العاصفة والرياح الشديدة، والتي أدت إلى سقوط لوحات وتضرر سيارات وممتلكات عامة جراء السيول.
وقد قررت إمارة مكة المكرمة تحويل الدراسة من حضورية إلى إلكترونية اليوم الأربعاء « نظر ا للأحوال الجوية غير المستقرة وحرص ا على سلامة الجميع »، حسب ما نشرت على منصة « إكس » في ساعة متأخرة الثلاثاء.
وحذر مركز الأرصاد اليوم من مزيد من العواصف المصحوبة بالأمطار والرياح والأمطار في إمارة مكة ومناطق غرب المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى