مجتمع

وزير التربية الوطنية وأولياء أمور التلاميذ يناقشون إضرابات أطر الأكاديميات

شهد اللقاء الذي جمع وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، وممثلي آباء وأمهات وأولياء أمور التلاميذ، نقاشا حول الأساتذة المتعاقدين والإضرابات التي يخوضونها.

وجرى خلال هذا اللقاء التطرق لقضية الأساتذة المتعاقدين والغيابات التي تنجم عن الإضرابات التي يخوضونها للمطالبة بإسقاط نظام التقاعد.

ووفق مصادر حضرت اللقاء فإن فيدرالية جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ طالبت بوضع حل لهذا الملف، بالنظر إلى كونه يؤثر على الزمن التعلمي للتلاميذ، ويؤدي إلى ضياع حقوقهم في التعلم.

ولفتت المصادر نفسها إلى أن وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة أكد خلال اللقاء ذاته أن وزارته تبحث مع النقابات حل هذا الإشكال.

وأوضح نور الدين عكوري، رئيس فيدرالية جمعيات أمهات وآباء وأولياء أمور التلاميذ، أن الاجتماع المذكور تمت خلاله مناقشة مجموعة من النقط، على رأسها الاكتظاظ وعدم العثور على مقاعد بالمدارس العمومية من لدن بعض التلاميذ، إلى جانب مشاكل الأقسام الداخلية واستعمالات الزمن بالمؤسسات.

كما شدد عكوري،في تصريح له على أن أولياء التلاميذ أكدوا أمام الوزير أنه “لا يمكن تحقيق الجودة في ظل الاكتظاظ، إذ توجد أقسام مكتظة عن آخرها، خصوصا بالمدن”.

وسجل المتحدث نفسه أن الآباء والأمهات سجلوا وجود موارد البشرية قليلة في عدة مواد، على رأسها اللغة الفرنسية والاجتماعيات، مطالبين بضرورة حل هذه الإشكالية لتفادي ضياع حصص التلاميذ.

ولفت رئيس الجمعية إلى أن المسؤول الحكومي عبر عن أخذه بعين الاعتبار الملاحظات التي تقدم بها الآباء والأمهات، إلى جانب التقارير التي يتم التوصل بها من طرف مصالح الوزارة بالأكاديميات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى