أخبار

الصحة العالمية: ارتفاع عدد ضحايا المواجهات في السودان إلى 413 قتيلا و3551 جريحا

أعلنت منظمة الصحة العالمية ارتفاع عدد ضحايا المواجهات المسلحة في السودان بين قوات الجيش وعناصر الدعم السريع إلى 413 قتيلا و3551 جريحا.

وقالت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية مارجريت هاريس، اليوم الجمعة، إن المنظمة سجلت حتى الآن 11 هجوما على منشآت صحية في السودان، ودعت إلى وقف مثل هذه الهجمات.

وذكر المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” جيمس إلدر في مؤتمر صحفي، أنه تم الإبلاغ عن مقتل تسعة أطفال على الأقل في المواجهات وإصابة أكثر من 50 آخرين، محذرا من أن القتال يعرض حياة الأطفال السودانيين الذين يعانون بالفعل من سوء التغذية، للخطر. وقال إلدر “يعاني السودان بالفعل أحد أعلى معدلات سوء التغذية بين الأطفال في العالم..

والآن توقفت خدمات الرعاية الضرورية لما يقدر بنحو 50 ألف طفل يعانون من سوء التغذية الحاد، وهذا يهدد حياتهم”. وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت، أمس الخميس عن مقتل 330، وإصابة قرابة 3200 شخص في أعمال القتال بالسودان.

الجدير بالذكر أن اتفاقيات الهدنة التي تمت بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع لم تصمد، بسبب احتدام المعارك وتبادل الاتهامات بخرق الهدنة وعدم الالتزام بها، ولا تزال الأوضاع الإنسانية في حالة حرجة، وتحتاج تكثيف جهود عمليات الإنقاذ، وإجلاء عدد كبير من المدنيين العالقين بسبب تواصل القتال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى