أخبار وطنيةدولي

النهضة البركانية: الوحدة الترابية للمملكة المغربية أولى وأغلى من كأس الكونفدرالية

أحمد الرمضاني

أقدمت السلطات الجزائرية على احتجاز أمتعة نهضة بركان، حين وصول ممثل كرة القدم المغربية في منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية إلى مطار الهواري بومدين، اليوم الجمعة 19 أبريل الجاري، قادما من مطار وجدة انجاد، في رحلة مباشرة عبر طائرة إسبانية، على خلفية احتواء أقمصة الفريق المغربي على صورة خريطة التراب المغرب كاملا، مطالبين الفريق المغربي إخفاء خريطة البلاد مقابل الافراج عن أمتعتهم، وهو ما أثار حفيظة الوفد البركاني، الذي احتج بشدة على هذا الموقف المعادي للوحدة الترابية للمملكة، والمنافي للأعراف الدولية، وظلوا مرابطين بالمطار، وفضلوا أداء صلاة الظهر جماعة به، قبل أن يعودوا ليفرتشوا الأرض، كما أظهرت ذلك بعض الصور القادمة من عين المكان، وهم متمسكين بخيارهم وقناعتهم بارتداء أقمصة بها أي صورة تهم رموز وسيادة الوطن. ما دام الأمر لا يشكل أي خرق لقانون اللعبة، أو يسيء لأي طرف كان.
وتحدثت مصادر اعلامية عن كون الفريق البركاني هدد بالعودة إلى المغرب في حالة ما إذا تمادى نظام العسكر الجزائري في غيه، ولم يعد إلى جادة الصواب، و التراجع عن هذا الموقف والتصرف الأرعن.
وكشفت مصادر متطابقة عن كون رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع أبلغ رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ” باتريس موتسيبي”، الذي يتواجد بالمغرب لحضور فعاليات بطولة أمم إفريقيا للأمم في كرة القدم داخل القاعة، في لقاء جمعهما بعد ظهيرة الجمعة بالرباط، بحادث مطار العاصمة الجزائرية، وقدم له احتجاجا رسميا على سوء المعاملة التي قوبل بها الفريق المغربي من طرف المسؤولين الجزائريين بمطار الهواري بومدين، والتدخل السافر من لدن سلطات الجارة الشرقية في أمور سيادية.
يذكر أن الفريق البرتقالي حل بالجزائر لمنازلة اتحاد العاصمة ( USMA) برسم مباراة ذهاب نصف نهائي كأس الاتحاد الإفريقي، المبرمجة يوم الأحد المقبل 21 أبريل الجاري. على الساعة السابعة مساء. حسب توقيت “غرينيتش”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى